بالفديو

فيديو جديد يوثق حريق الحمدانية يدحض التحقيق

فيديو جديد يوثق حريق الحمدانية تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي فيديو يوثق اللحظات الاولى للحادث من الاعلى ويظهر فيه ان السقف خرج منه دخان وانفجار التهمته النيران خلال 10ثواني وانطلقت منه غازات سامة كما روى بعض الناجين

هذا الفيديو يدحض تحقيقات وزارة الداخلية .. وتداول نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي ان الحريق تثير حولة الشكوك

اقرا ايضا : تفاصيل حريق مديرية امن الاسماعيلية

فيديو جديد يوثق حريق الحمدانية

 

تحقيقات حريق الحمدانية العراق

تحقيقات حريق الحمدانية أعلن وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري إقالة عدد من المسؤولين في محافظة نينوى وإحالتهم إلى القضاء على خلفية حريق صالة أفراح الحمدانية، الذي أودى بحياة 107 أشخاص و82 مصابا.

وفي مؤتمر صحفي عُقد في بغداد للإعلان عن نتائج التحقيقات، قال الشمري إن سبب الحريق هو إشعال ألعاب نارية لامست مواد سريعة الاشتعال في قاعة الاحتفالات.

اقرا ايضا :حصيلة حريق قاعة الحمدانية شرقي الموصل

وأفادت الشكة  بأن رئيس اللجنة اللواء سعد فالح كسار الدليمي قال في المؤتمر صحفي إن القاعة التي احترقت تتسع لـ500 شخص فقط، لكن تم إخلاء نحو 600 شخص منها، مشيرا إلى أن “الانهيار السريع للبناية أسهم في عرقلة عمليات الإنقاذ”.

بدوره، أكد اللواء كاظم بوهان مستشار وزير الداخلية خلال المؤتمر -وفقا للوكالة- أن “الحادث عرضي وغير متعمد، وهناك قصور من أصحاب قاعة العرس“، لافتا إلى أن “الألعاب النارية ولدت طاقة حرارية عالية جدًّا، حيث إن الديكور الموجود في سقف القاعة حساس للحرارة وقابل للاشتعال، إضافة إلى أن أرضية القاعة أيضا سريعة الاشتعال، كما أن القاعة تحتوي على مخزن يضم كميات كبيرة من الكحول”.

تحقيقات حريق الحمدانية العراق
تحقيقات حريق الحمدانية العراق

تحقيقات حريق الحمدانية

اقرا ايضا :حريق قاعة الحمدانية فاجعة تهز العراق

وذكر أن “القائمين على الألعاب النارية داخل القاعة يتحملون المسؤولية”، لافتا إلى أن “قطع التيار الكهربائي في القاعة سبّب حالة ذعر كبيرة”، كما أشار إلى أن “القاعة لا تحتوي على أبواب خروج متعددة”.

وأمس السبت، أعلن حسين علاوي مستشار رئيس الوزراء العراقي إلقاء القبض على متهمين بالتقصير وعدم توفير شروط السلامة في ما يتعلق بفاجعة حريق صالة أفراح الحمدانية في محافظة نينوى، وكان من بينهم 3 مستثمرين للقاعة.

في حادث حريق الحمدانية، مؤكدا أن العقوبات ستكون مشددة بحق المقصرين.

تحقيقات حريق الحمدانية العراق

اقرا المزيد : من هو صاحب قاعة الهيثم في الحمدانية؟

وحسب شهود عيان، فإن الحريق أتى على قاعة الزفاف بسرعة قياسية ليل الثلاثاء الماضي. وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت وسائل إعلام عراقية ونشطاء مقاطع فيديو صوّرها بعض الحاضرين قبيل اندلاع الحريق، وتظهر أجهزة للألعاب النارية وهي تطلق الشرارات التي لامست سقف القاعة وأشعلته.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights