اخبار علمية

الاتصالات تكسر احتكار سوق الانترنت الذي تسيطر عليه شركة واحدة

احتكار سوق الانترنت تهيب وزارة الاتصالات بكافة وسائل الاعلام التحري عن المعلومات الدقيقة من مصادرها الصحيحة ، وعدم الاستماع الى الابواق المأجورة التي تعمد إلى تضليل الرأي العام والاستخفاف بعقل المتلقي من الذين يحلو لهم العزف على وتر الطائفية المقيتة وتبني خطاب التطرف والتحريض الطائفي الذي طالما جر الويلات على عراقنا الحبيب.

اقرا ايضا : الاتصالات تكشف عن توجه لاطلاق الجيل الخامس وتحدد خدمة الانترنت عبر الفضاء

بهذا الصدد تشير الوزارة إلى بديهيات البنى التحتية الاتصالاتية التي غابت عن مدعي “الخبرة” من الذين يطلقون على أنفسهم “خبراء اتصالات” ، وهي ان الإتصالات مثلها مثل النفط والكهرباء تعتمد على جغرافية المحافظات حيث تتغذى كل مجموعة محافظات متجاورة جغرافيا بالانترنت عن طريق المنافذ الحدودية البرية القريبة من هذه المحافظات.

اقرا المزيد : استمرار شركات الانترنت بعدم التخفيض والاتصالات تتوعد

و تؤكد الوزارة مابينته سابقاً انها ماضية باتجاه كسر احتكار سوق الانترنت الذي تسيطر عليه شركة واحدة بنسبة تزيد على 80% من السوق ويشتكي جميع المستخدمين من سوء خدماتها وغلاء اسعارها نتيجة غياب المنافسة الحقيقية بين مزودي خدمة الانترنت ، وتحتفظ الوزارة بحقها في أتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من يعمد إلى تضليل الراي العام والتأجيج الطائفي .

اعلام وزارة الاتصالات

2023/9/12

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights