اخبار العراق

الاتصالات تفتح باب التقديم لمعهدها مجاناً ومن دون معدل

فتحت وزارة الاتصالات باب التسجيل لمعهد الاتصالات العالي للعام الدراسي 2023 ــ 2024، مقررة لأول مرة أن تكون الدراسة فيه مجاناً ومن دون معدل

وقال مسؤول العلاقات والإعلام في المعهد عمار الدباغ في تصريح صحفي أنَّ المعهد فتح باب التسجيل أمام خريجي السادس الإعدادي للعام الدراسي الماضي والسنوات السابقة، لفروع العلمي والأدبي والتجاري والصناعي وفرع الحاسوب وتقنية المعلومات، بشرط ألا يتجاوز عمر المتقدم 30 سنة، مشيراً إلى أنَّ الوزارة قررت ولأول مرة جعل الدراسة بالمعهد مجانية لتشجيع فئة الشباب الراغبين بدراسة هذا الاختصاص، مقررة في الوقت نفسه إلغاء شرط المعدل للعام الدراسي 2023 ــ 2024.

اقرا ايضا : تلاعب الشركات بأسعار الانترنت والإعلام الرقمي يحذر وزارة الاتصالات

وأوضح أنَّ التقديم يتم بشكل مباشر، من خلال استمارة أعدت لهذا الغرض ، مبيناً أن المعهد يتبع إدارياً تعليمات وزارة الاتصالات، إلا أن ما يتعلق بالامتحانات وبدء الدوام فيتم بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

ولفت الدباغ إلى أنَّ المتقدمين من الفرع العلمي سيقبلون في قسم الاتصالات العامة والبريد والخدمات المصرفية، فيما سيتم قبول خريجي الفرع الصناعي باختصاص الكهرباء والالكترونيك والسيطرة والاتصالات وصيانة المصاعد الكهربائية وتوليد الطاقة الكهربائية، فضلاً عن منظومات الليزر وتكييف الهواء وميكاترونكس السيارات والأجهزة الطبية والبناء.

اقرا المزيد : وزارة الاتصالات تطلق خدمة الإنترنت المجاني في أربع مناطق ببغداد

فيما سيقبل المعهد خريجي الفرع الأدبي في قسم التبريد والخدمات المصرفية، وخريجي فرع الحاسوب وتقنية المعلومات في قسم شبكات الحاسوب والإدارة الإلكترونية والحاسوب المحمول وأجهزة الهاتف، إضافة إلى الاتصالات العامة ، بينما سيتم قبول خريجي الفرع التجاري في أقسام الإدارة والمحاسبة والتبريد والخدمات المصرفية .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights