اخبار العراق

قروض البناء مقترح تقدمه لجنة الخدمات النيابية

قروض البناء تعكف لجنة الخدمات النيابية على دراسة عدد من القوانين المهمة وقراءتها خلال الأيام المقبلة، من ضمنها قوانين صندوق المصرف العراقي، والعشوائيات، وصندوق المحافظات المتضررة من الإرهاب.

اقرا ايضا: لجنة الخدمات النيابية:”٢٥٠ الف” عامل بنغالي وهندي وباكستاني يعمل بالشركات النفطية في العراق

وقالت عضو لجنة الخدمات النيابية مهدية اللامي، في تصريح تابعته “الشبكة ”، اللجنة تعمل خلال المرحلة المقبلة على دراسة عدد من القوانين المهمة، أبرزها قانون صندوق المصرف العراقي الذي تم استضافة المعنيين بشأنه من أجل قراءته قراءاة ثانية، منوهة بأن هذا القانون يتضمن إعطاء قروض لحل أزمة السكن لبناء دار على ألاّ تقل عن مساحته 100 متر ، فضلا عن تحديد مبلغ القرض بـ60 مليونا للوحدة السكنية.

اقرا ايضا : أسماء المقبولين بصفة عقد وزارة الداخلية

وأشارت إلى أن اللجنة اقترحت أن يكون مبلغ القرض 75 مليونا ليصبح كافيا للبناء لا سيما مع ارتفاع أسعار المواد في الآونة الأخيرة، ولفتت إلى أن مشروع معالجة التجاوزات العشوائية يفترض أن يكون قانونين، الأول معالجة المساكن العشوائية، والثاني صندوق دعم معالجة العشوائيات، ليكون غطاء قانونيا وماليا لحل هذه المشكلة.

اقرا المزيد : المجمعات الاستثمارية السكنية تسبب بارتفاع أسعار الأراضي و ازمة سكن بكربلاء

وبينت اللامي أن مشكلة العشوائيات متشعبة وتحتاج إلى دعم قانوني ومالي كبير مخصص ضمن الموازنة لمعالجتها، مضيفة أن اللجنة تتابع قانون صندوق إعمار المناطق المتضررة إذ يوجد تلكؤ في إعادة إعمار المناطق المتضررة برغم وجود القانون، وجرت استضافة رئيس صندوق إعمار المناطق المتضررة لمعرفة أسباب هذا الأمر.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights