تحقيقات وتقارير

تفاصيل مقتل دبلوماسي عماني في مصر

اعلنت سفارة سلطنة عمان في القاهرة امس الاثنين الموافق 18 سبتمبر / أيلول عن مقتل دبلوماسي عماني سابق فى شقته بالمهندسين في مصر، واليوم من خلال مقالنا سنستعرض كافة التفاصيل المتعلقة بـ مقتل دبلوماسي عماني وما هي اخر التطورات التي وصلت اليها الشرطة المصرية، تابع معنا.

قالت السفارة العمانية في بيان لها عبر صفحتها على موقع “إكس: “ببالغ الاسف والحزن تلقت السفارة خبر مقتل مواطن عماني بالقاهرة صباح اليوم الاثنين الموافق 18 سبتمبر 2023 وعلى اثره تتابع السفارة مع السلطات المصرية المختصة تفاصيل الحادث، وتعرب السفارة عن ثقتها بكفاءة السلطات المصرية في كشف ملابسات القضية للوصول الى العدالة المنشودة”.

اقرا ايضا: الفنانة مرام البلوشي في العناية المركزة التفاصيل

تفاصيل مقتل دبلوماسي عماني في مصر

لقد تعرضت شقة دبلوماسي عماني لفوضى بعد جريمة قتله المروعة، ما يشير إلى أن القاتل كان يتطلع لسرقة الممتلكات الثمينة بعد الجريمة، ولكن لم يتم تحديد قيمة المسروقات بعد.

وحتى الآن، لم يتم تحديد قائمة بـ المسروقات، بسبب عدم معرفة محتويات الشقة وممتلكات الضحية قبل وفاته.

اقرا ايضا: زلزال قوي يضرب مدينة مشهد الإيرانية

وتم الكشف عن الجريمة عندما وجد الحارس باب الشقة مفتوحاً فاتصل بمحامي الضحية الذي أبلغ بدوره شرطة النجدة.

ومن ثم انتقلت الشرطة إلى الشقة وصعدت إلى غرفة النوم في الطابق الثاني حيث عثرت على الجثة مطعونة بطعنات متفرقة.

حيث تبين انه تم الإعتداء على الدبلوماسي العماني بواسطة آلة حادة ما أسفر عن طعنات جسمية قاتلة تسببت في وفاته بعد حادثة مقاومة من جانب المجرم.

اقرا ايضا: تفاصيل مقتل الناشط البحريني سالم المسيفر

وتم العثور على جثته ملقاة على ظهره في غرفة نومه، وتشير التحقيقات إلى أن المهاجم استخدم سكينًا في تنفيذ الجريمة، حيث قام بتوجيه 11 طعنة مبعثرة في الظهر والرقبة للمقتول قبل أن يفر هاربًا.

في إطار ذلك، شكلت الأجهزة الأمنية المصرية فريقًا مكلفًا بشكل مكثف للتحقيق في حادثة مقتل دبلوماسي عماني، بهدف تحديد ملابساتها وكشف الجناة.

تفاصيل مقتل دبلوماسي عماني في مصر
مقتل دبلوماسي عماني في مصر,

حيث يقوم رجال الأمن بالعمل على تحليل مقاطع الفيديو المسجلة بواسطة كاميرات المراقبة المنتشرة، واستجواب الجيران ومعارف الضحية، بهدف التوصل إلى هوية الجناة وتحديد سبب ارتكابهم لهذه الجريمة المروعة.

اقرا ايضا: مقتل عريس معان بعيار طائش قبل الزفاف

من هو الدبلوماسي العماني المقتول بمصر؟

القتيل هو الإعلامي والدبلوماسي السابق هود بن سيف العلوي والذي ولد في عام 1973 ميلادياً ويبلغ من العمر 50 عام، ويحمل الجنسية العمانية.

كان يعمل كمستشار إعلامي في سفارة سلطنة عمان في القاهرة حتى عام 2019، وكان قد تم تعيينه في منصب المدير العام المساعد للإعلام الخارجي في وزارة الإعلام العمانية في وقت سابق.

اقرا ايضا: بالأسماء صفقة تبادل السجناء بين طهران وواشنطن؟

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على تفاصيل مقتل الدبلوماسي العماني في شقته في مصر، والذي يدعي هود بن سيف العلوي، كما تعرفنا على أبرز المعلومات عن الدبلوماسي العماني المقتول بالمهندسين، وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights