اخبار العراق

أسماء المقبولين بصفة عقد وزارة الداخلية

تم الإعلان عن أسماء المقبولين بصفة عقد وزارة الداخلية وكلية الشرطة، حيث قامت وزارة الداخلية العراقية بتنظيم قرعة لاختيار المقبولين، وأعلن وزير الداخلية العراقي “عبد الأمير الشمري” عن قرب الإعلان عن أسماء المقبولين بصفة عقد في خلال أيام قليلة في محافظات العراق، وسنقدم لكم رابطًا لـ أسماء المقبولين بصفة عقد في كلية الشرطة للعام 2023/2024 من خلال موقعنا الخاص شبكة عراق الخير، وسنستعرض أيضًا شروط القبول في عقود كلية الشرطة الداخلية، بالإضافة إلى أهم المستندات المطلوبة، تابعونا.

شروط قبول التعاقد في وزارة الداخلية العراقية

يتطلب قبول التعاقد في وزارة الداخلية العديد من الشروط التي يجب على المتقدمين توفيقها، وفيما يلي سنستعرض هذه الشروط بالتفصيل:

  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على الجنسية العراقية الأصلية.
  • ينبغي أن يكون عمر المتقدم لكلية الشرطة بين 18 و22 عامًا، حيث لا يمكن قبول المتقدمين الذين يقلون عن هذا العمر أو يتجاوزونه.
  • يجب على المتقدم أن يكون لائقًا بدنيًا وصحيًا، حيث يتوقع منه القدرة على تحمل المهام البدنية الشاقة والأنشطة العسكرية المرتبطة بوظيفته.
  • يجب أن يكون سجل المتقدم الجنائي نظيفًا وخاليًا من أي حكم قضائي يشير إلى العواقب المتعلقة بالأمانة أو القيم الأخلاقية أو خيانة الوطن.
  • ينبغي أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة متوسطة أو ابتدائية ليكون مؤهلاً للتقدم.
  • وبعد اعتمادها من قبل وزير الداخلية، سيتم الإعلان عن أسماء المقبولين بصفة عقد في وزارة الداخلية.

اقرا ايضا: الحوزة العلمية تنعى السيد محمد مهدي الخرسان

الموقع الرسمي وزارة الداخلية العراقية “أسماء المقبولين بصفة عقد وزارة الداخلية”

لقد تم الإعلان عن أسماء المقبولين بصفة عقد “رجل أمن” من قبل وزارة الداخلية العراقية امس الأحد الموافق 17 سبتمبر / ايلول 2023.

وتم توفير قائمة تحتوي على أرقام تسلسل “رقم الطلب” للمرشحين للقبول في الوظيفة.

اقرا ايضا: وفاة المرجع الشيخ قاسم الطائي بعد صراع مع المرض

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، سيتم الإعلان عن قائمة العقود الـ 37,000 بأسماء المقبولين لوزارة الداخلية، وسيتم الإعلان عن أسماء المقبولين بصفة عقد “رجل أمن” من قبل وزير الداخلية في أربع محافظات (ميسان، ذي قار، البصرة، المثنى) في الأيام القادمة، وباقي المحافظات ستكون في وقت قريب.

المستندات المطلوبة لعقود وزارة الداخلية العراقية

يجب على المتقدمين الحضور في الموعد المحدد الساعة الثامنة صباحاً بدقة، وسيتم إرسال رسالة نصية تحتوي على الموعد المحدد إلى كل متقدم في المكان الذي ستحدده الوزارة، كما يجب أن تُرفق المستندات التالية:

اقرا ايضا: خبر انقطاع الانترنت عن العراق والعالم ابتداء من الخميس المقبل

  • يجب تقديم أصل البطاقة الوطنية وأربع نسخ ملونة منها لكل متقدم، بالإضافة إلى بطاقة والديه (الأب والأم) بنفس العدد والنسخ المطلوبة.
  • يجب تقديم وثيقة معنونة إلى وزارة الداخلية، وهي مصدقة وصادرة في السنة الحالية، يتطلب ذلك أصل الوثيقة وأربع نسخ ملونة منها لكل متقدم.
  • ينبغي تقديم أصل بطاقة السكن وأربع نسخ ملونة منها لكل متقدم.
  • 15 صورة ملونة مدنية لكل متقدم.
  • في حالة المتقدمين من ذوي الشهداء والسجناء من الدرجة الأولى، وأبناء الضباط المستمرين والمتقاعدين، والأقليات، يجب جلب أي وثائق تُثبت هذا الحق.
  • لإجراء فحص اللياقة البدنية، يجب ارتداء زي رياضي.

اقرا ايضا: انقطاع شبكة الانترنت في مناطق العراق

من الجدير بالذكر انه سيتم إخطار المرشحين المقبولين بواسطة رسالة نصية تحتوي ترسل على الهاتف الذي تم استخدامه عند التقديم.

أسماء المقبولين بصفة عقد وزارة الداخلية
أسماء المقبولين بصفة عقد وزارة الداخلية,

رابط أسماء المقبولين بصفة عقد في وزارة الداخلية

للاطلاع على أسماء المقبولين بصفة عقد في وزارة الداخلية العراقية، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

ويُرجى الانتظار لبضع دقائق حتى تظهر نتائج أسماء المقبولين بصفة عقد في وزارة الداخلية أمامك، ويمكنك الاطلاع على الأسماء المقبولة بمجرد استكمال الإجراءات اللازمة للاستحقاق.

اقرا ايضا: مخاوف من انهيار سد الموصل وتكرار كارثة درنة الليبية بالعراق

نصيحة هامة: يجب على المتقدمين أن يكونوا على استعداد لتقديم المستندات الضرورية واجتياز الاختبارات والمقابلات اللازمة، كما يجب عليهم أن يتابعوا موقع وزارة الداخلية بانتظام لمعرفة أي تحديثات أو تنبيهات جديدة.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights