اخبار العراق

تسمم جماعي بعرس آخر يثير غضب العراقيين “تفاصيل جديدة”

تسمم جماعي في كركوك : لم تمض 24 ساعة في العراق على فاجعة حريق حفل زفاف الحمدانية بمحافظة نينوى شمال البلاد، حتى وقعت حادثة أخرى أثارت غضب العراقيين، حيث أصيب العشرات بتسمم جماعي في عرس بقضاء الحويجة في محافظة كركوك؛ بسبب طعام فاسد.

وسجلت دائرة صحة كركوك إصابة أكثر من 50 شخصا بحالة تسمم، بسبب طعام فاسد قُدّم لهم في إحدى حفلات الأعراس”، بينما أفادت وزارة الداخلية في وقت لاحق، بأن نحو 262 مصابا غادروا المستشفى بعد تحسن حالتهم الصحية.

تسمم جماعي بعرس آخر يثير غضب العراقيين تفاصيل جديدة
تسمم جماعي بعرس آخر يثير غضب العراقيين “تفاصيل جديدة”

وتعرض العشرات من الحاضرين في مأدبة أقيمت خلال حفل زفاف للتسمم، مساء اليوم الأربعاء (27 أيلول 2023)، في احدى قاعات الاعراس بقضاء الحويجة بمحافظة كركوك.

وقال صحفيون ومصادر محلية في كركوك ان “٥٠ شخصاً أصيبوا بالتسمم في احدى الأعراس في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك” لافتا الى، ان “سبب التسمم هو طعام فاسد قدم الى الحضور”.

اقرا المزيد.. حصيلة حريق قاعة الحمدانية شرقي الموصل

وأضاف “تم نقل المصابين إلى المستشفى” مؤكدا ان “الوضع مسيطر عليه”.

فيما أفاد مصدر في ادارة مستشفى الحويجة بأن “الوضع مسيطر عليه و لا توجد حالات خطرة” مبينا، ان “ذوي العريس قدموا للحضور بالمناسبة وجبات (سندويش) تم اعدادها في المنزل”.

اقرا ايضا… عرس وفاجعة اخرى كركوك تسمم العشرات وتوقيف ثلاث اشخاص

كما أشار وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على 14 متهماً من بينهم عشرة عمال وصاحب القاعة وثلاثة متورطين بإشعال الألعاب النارية التي أدت إلى الحريق .

مشددا على تنظيم حملة كبرى لإغلاق جميع الأماكن التي تفتقر إلى إجراءات السلامة في جميع محافظات البلاد.

اقرا كذلك.. حريق قاعة الحمدانية فاجعة تهز العراق

عرس وفاجعة اخرى كركوك تسمم:

وأعلنت دائرة صحة محافظة كركوك العراقية، ليل الأربعاء، تسجيل أكثر من 50 حالة تسمم نتيجة طعام فاسد.

وقال مدير عام صحة كركوك الدكتور زياد خلف، في حديث مع موقع “شبكة عراق الخير “: “تم إبلاغنا كحصيلة أولية بوقوع 50 حالة تسمم، ونحن في طريقنا نحو الحويجة للوقوف على حقيقة ما جرى ومتابعة الوضع عن كثب، وإحصاء العدد الكلي”.

وأوضح خلف أن “حالات التسمم تمت خلال حفل زفاف، وحسب المعلومات التي وردتنا فإن الطعام كان قد تم إعداده في البيت”.

اقرا ايضا : حصيلة حريق قاعة الحمدانية شرقي الموصل

وأكد أن “الحالات تحت السيطرة ونبذل قصارى جهدنا لمعالجة المرضى وإسعافهم، والمهم هنا أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جراء حادثة التسمم هذه”.

وكان حريق مروع أودى بحياة العشرات في قاعة أعراس بقضاء الحمدانية بمحافظة نينوى شمالي البلاد، يوم الأربعاء.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights