اخبار رياضية

قضية نيغريرا .. الشرطة الإسبانية تداهم مقر الحكام

قضية نيغريرا  او نيجريرا كما اصبح يعرف عالمياً، هي قضية شبهة فساد رياضي من “المفترض” تورط نادي برشلونة الإسباني فيها، وتعود إلى الفترة من 2016 حتى 2018.

وتتعلق القضية بمدفوعات مالية مشبوهة قام بإجرائها النادي لنائب رئيس لجنة الحكام السابق “إنريكيز نيجريرا” خلال فترة توليه منصبه، والتي يشتبه في أنها كانت بهدف تحسين حظوظ النادي في المباريات. الامر الذي رفضه نادي برشلونة بشدة وذكر ان المدفوعات هي لتقارير رياضية عن الحكام بهدف التحضير للمباريات ،ويؤكد المسؤولون التنفيذيون أن الفواتير كانت مدعومة بتقارير فنية تلقوها من خافيير إنريكيز روميرو، نجل الحكم السابق.

الشرطة تداهم لجنة الحكام:

ومن الجديد ان الشرطة الإسبانية داهمت اليوم ،مقر لجنة حكام كرة القدم الإسبانية، ضمن التحقيقات في مبالغ دفعها نادي برشلونة لشركة مملوكة لمسؤول سابق في اللجنة.

قضية نيغريرا الشرطة الإسبانية تداهم مقر الحكام
 قضية نيغريرا .. الشرطة الإسبانية تداهم مقر الحكام

واتُّهم برشلونة وبعض من مسؤوليه الكبار في 10 مارس/آذار من قِبَل السلطات الإسبانية بـ”الفساد” و”خيانة الأمانة” و”السجلات التجارية المزيفة”، في قضية مدفوعات مالية مشبوهة لخوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا، المسؤول السابق في التحكيم الإسباني، والذي تتم ملاحقته أيضا.

اقرا المزيد..الاثيوبية تيجيست أسيفا تحطم الرقم القياسي العالمي للمارثون

كما ذكرت صحيفة “ماركا” أن السلطات داهمت مقر اللجنة في اتحاد الكرة في مدريد، تنفيذاً لأمر التفتيش الصادر عن القاضي في إطار التحقيقات.

بحسب متحدث باسم الشرطة فإن القوة التابعة للحرس المدني التي كانت تقوم بتفتيش مكتب لجنة الحكام لا تتوقع القيام بأي اعتقالات في إطار العملية.

وكان المدعون قدموا شكوى بشأن مدفوعات مزعومة تزيد عن 7.3 مليون يورو على مدار 17 عاماً لشركات مملوكة لخوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، الذي شغل منصب نائب رئيس لجنة التحكيم في اتحاد كرة القدم خلال الفترة من 1993 إلى 2018، ما اعتبرتها السلطات القضائية الإسبانية مبالغ كان من الممكن استخدامها لإفساد القائمين على اللعبة.

من جهته، نفى برشلونة في بيان له في فبراير ارتكاب أي مخالفات، معلناً أن الشركة التي يملكها نيغريرا حصلت على أتعاب مالية لتقديم المشورة للنادي بشأن مسائل التحكيم.

 مستقبل كارثي ينتظر برشلونة :

تعود قضية نيجريرا من جديد لتثير الرعب داخل برشلونة بسبب العقوبات المتوقعة على النادي الكتالوني وبالتحديد من الاتحاد الأوروبي.

قضية نيغريرا الشرطة الإسبانية تداهم مقر الحكام
 

خواكين أجيري، رئيس محكمة التحقيق رقم 1 في مدينة برشلونة، وجه اتهامًا صريحًا إلى نادي برشلونة بتقديم رشاوى إلى نيجريرا، حيث يرى أن مبلغ 7.5 ملايين يورو الذي تم دفعه إلى النائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكام لمدة 17 عامًا، يشكل جريمة.

صحيفة “as” الإسبانية أكدت أن هذا الاتهام من المتوقع أن يكون له عواقب وخيمة على مستوى الاتحاد الأوروبي وبالتحديد في موقف الفريق من المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

اقرا ايضا.. رابط تحميل لعبة فيفا 2024 اخر اصدار مجاناً

وكان الاتحاد قد وافق على مشاركة برشلونة بالأبطال بصورة مؤقتة هذا الصيف، لحين التحقيق في القضية بشكل أكبر، ولكن في الوقت الحالي هناك عقوبتان على النادي الكتالوني من المتوقع صدورهما، العقوبة الأولى ستكون تأديبية والثانية بالحرمان من دوري الأبطال.

ووفقًا لمصادر من الاتحاد للصحيفة الإسبانية فإن المنظمة ستنتظر الحكم النهائي حتى تتمكن من اتخاذ القرار الرسمي مثلما حدث مع حرمان أوساسونا من البطولات الأوروبية قبل أن تلغي المحكمة الرياضية القرار.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights