مقالات

اليوم العالمي للقهوة المشروب الاكثر شعبية

في اليوم العالمي للقهوة نذكر أن مشروب القهوة أساسي لمعظم الناس حيث أنه يمكن شرب كوب واحد فقط يوميًا، وهناك أيضًا عشاق ومحبي القهوة بكافة أشكالها وأنواعها ومتهمون بجميع الأخبار المتعلقة بالقهوة، ولذلك من خلال خير العراق سيتم توضيح اليوم العالمي للقهوة المشروب الأكثر شعبية

اليوم العالمي للقهوة المشروب الاكثر شعبية

في كل عام يحتفل دلو العام باليوم العالمي للقهوة نسبة بأنه أكثر مشروب لديه شعبية في البلاد ويقام الاحتفال في يوم 1 اكتوبر، وذلك لتأثيره على المجتمعات وهذه المناسبة تعطي تقدير وتكريم القهوة كمشروب يومي، ويوجد لمشروب القهوة العديد من الفوائد الصحية التى يجعل صحة الإنسان جيدة وفي اليوم العالمي للقهوة يتم توضيح أهمية القهوة وفي ذلك اليوم نرى أن هناك العديد من المتفاعلين ومحبي القهوة في جميع أنحاء العالم رغم اختلاف طريقة صنع القهوة من بلد لآخر، ويقام في اليوم العالمي لمشروب القهوة بإتاحة التعرف على أنواع القهوة الكثيرة وتجربة أنواع جديدة لم تكن تعرفها.

حقائق غريبة عن مشروب القهوة

هناك حقائق غريبة عرفت على مر العصور متعلقة بالقهوة حيث أن في العصور القديمة تدل القهوة على أشياء عجيبة لن تخطر على بال أحد حيث أننا في ذلك العصر يعد كوب القهوة هو صباحنا ولكن ذلك يختلف تمامًا في العصور السابقة، ولذلك فيما يأتى يتمثل حقائق غريبة عن مشروب القهوة:

  • شرب القهوة كان يعاقب عليه بالإعدام: في عهد السلطان مراد الرابع الذي كان في القرن السابع عشر في عهد الدولة العثمانية، كانت القهوة ممنوعة في البلاد تمامًا حيث أنهم كانوا يعتقدوا أن من شربها تزيد من غضبه وتؤثر على عقله بشكل مباشر، لذلك كان من شرب القهوة علنًا يحكم عليه بالإعدام بقطع رأسه.
  • الطلاب بسبب القهوة: تعد القهوة في البلاد التركية سلعه مهمة، وكان ذلك أيضًا له تأثير في القرن الخامس عشر فى تركيا وكان يتعلق الزواج بالقهوة حيث انه كان من أحد أسباب نجاح الزواج هو القدرة على صنع القهوة، وأيضًا يجب أن يوفر الزوج لزوجته مقدار كافي من القهوة وفي حالة نقص كمية القهوة يمكن أن يحدث طلاق.
  • القهوة كوجبة: جميعنا نعرف فقط القهوة كمشروب ولكن في العصور القديمة كانت قبائل شرق أفريقيا بالتحديد يقدمون أطباق مصنوعة بالقوة وذلك من خلال خلط الدهون الحيوانية والقهوة معًا يقدمان طبق مصنوع من القهوة كغذاء أساسي.
  • مليارات أكواب قهوة يوميًا: يقدر عدد أكواب القهوة التي يتم احتسائها يوميًا حوالي 2.25 مليار كوب.
  • أغلى أنواع القهوة: هناك نوع من القهوة يعد أغلى نوع في العالم حيث أن الكيلو جرام يبلغ 1100 دولار، وهذا النوع هو القهوة العاجية السوداء.
  • ثاني أكبر سلعة يتم تداولها: يعد النفط الخام هو أول أكثر سلعة يتداولها العام ويالي سلعة القهوة حيث أنه يتم استهلاك كميات كثيرة من القهوة بكشل دوري ومستمر وتبلغ قيمتها أكثر من مائة مليار دولار.

اقرأ المزيد: رجل يقفز من الدور السادس حريق مديرية امن الاسماعيلية

فوائد شرب القهوة

  • القهوة تساعد على تنبيه المخ حتى ترى من يريد أن يستيقظ مبكرًا ونشيطًا في الصباح الباكر يستحي كوب من القهوة حتى يزيل كسل اليوم. الكافيين الموجود في القهوة بنسبة مرتفعة يساعد في تنبيه وتنشيط المخ.
  • القهوة تحفز على تنشيط الخلايا والعضلات في الجسم وتقويتها بسبب أنها بها فيتامينات.
  • إن كان الشخص مريضًا بالسكري ننصحه بشرب القهوة لأنها تعمل على زيادة نسبة الأنسولين وبالتالي تقوم بضبط نسبة السكر بالدم.
  • تقوم القهوة بمساعدة الأشخاص الذين يبحثون عن النزول في الوزن وبتناولون عدد 2 كوب من القهوة يوميًا فهي تعمل زيادة معدل حرق الدهون في الجسم وسد الشهية.
  • القهوة تساعد في حرق دهون الدم الضارة بالجسم.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على اليوم العالمي للقهوة المشروب الأكثر شعبية وأيضًا أكثر الحقائق الغريبة حول مشروب القهوة.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights