فن

ريما رحباني ابنة فيروز تطلق تحذيراتها

خرجت ريما رحباني ابنة فيروز تطلق تحذيراتها ضد بعض الأشخاص من استخدام المواد الفنية الخاصة بها أو بأخيها أو أغاني الفنانة فيروز في أي صفحات أو إعادة استخدامها مرة أخرى، وقد أثار هذا الخبر ضجة كبيرة وواسعة في جميع الأرجاء، وفيما يلي نوضح تفاصيل المنشورات والرد عليها بالتفصيل.

من هي ابنة فيروز

ابنة الفنانة القديرة فيروز هي ريما عاصي الرحباني ولدت في 1965 في لبنان، والدها هو عاصي الرحباني، ولها أخ وحيد وهو زياد الرحباني، تنهي ريما غلى عائلة فنية ضخم، فوالدها هو الفنان الكبير الراحل عاصي الرحباني، وأعمامها عم إلياس الرحباني والفنان الراحل منصور الرحباني وخالتها هي هدى حداد الفنانة الكبيرة.

عملت ريما عاصي الرحباني كمخرجة وكاتبة، ومن أشهر اعمالها هو الوثائقي كانت حكاية، والذي يتحدث عن والديها، وأنتجته في السنة الثالثة والعشرين لوفاة والدها، كما إن لها فيلمًا آخر وهو تحية الذي نال شهرة كبيرة.

اقرأ المزيد: صور نادرة لابنة فيروز

ريما رحباني ابنة فيروز تطلق تحذيراتها

لقد خرجت ريما الرحباني على حسابها الشخصي على فيسبوك تحذر كافة الأشخاص من جميع الجهات من إعادة تسجيل أعمال فنية خاصة بالأخوين رحباني أو زياد رحباني، وأوضحت أنه ورثة عاصي الرحباني وهما: زياد وريما عاصي الرحباني يرفضون رفضًا تامًا لقيام أي فرد مهما كان حتى وإن كان من ورثة الرحباني بإعادة تسجيل أو توزيع أو تكييف أعمال فنية ترجع للأخوين. مع تحذيرهم الكبير لمنع أي استخدام المواد الفنية الخاصة بهم، وهذا داخل لبنان او خارجه.

لم يكن هذا التحذير وليد اليوم، بل اعتادت الفنانة ريما الرحباني على الإيضاح بمضنون التحذير لمنع عدد من الصفحات والمنصات والجروبات التي تتقمص شخصية الفنانة فيروز وتدعي إلى انها لديها صلة بالعائلة الفنية ونشر الاخبار الكاذبة والخاطئة بحقها وبحق الأسرة الفنية الخاصة بهم، مهددة إياهم لإقفال حساباتهم وملاحقتهم بشكل قانوني، كما إنها تهدد الصفحات التي تنشر أعمال والدتها وليس لها حقوقًا في نشر تلك الاعمال.

اقرأ المزيد: بالصور لقاء ماكرون مع فيروز

هل سبب التهديد خلافًا عائليًا؟

بعدما أصدرت ريما وزياد الرحباني بيانهما الذي يحذر فيه الأقرباء والغرباء من التصرف بالأعمال الفنية لهما، وللمرة الأولى لقد أعلنت الفنانة فيروز عن تبنيها موقف أبنائها بإعلانها على صفحتها الرسمية على فيسبوك.

ورد على بيان ريما وزياد الرحباني قام السيد مروان وغدي وأسامة منصور الرحباني بإصدار بيان رسمي بعنوان السرقات الرحبانية.. تنبيه أخير، هذا يرفض الادعاءات المعلنة عن سرقة الألحان أو الكلمات، مع تأكيد اللجوء إلى القضاء في الفترة القادمة من أجل دحض الادعاءات التي تطالهم.

وأوضح أنه بين الحين والآخر تشاع بعض الأخبار عن الأخوين رحباني وافتراضات عن الفنانة فيروز ليس لها أي أساس من الصحة، وتنتقل بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي بدون تحري صحتها، وفي بعض الأوقات تنشرها صفحات كبيرة فيشعر القراء أنها سليمة وليست مفبركة.

وأضاف أن العاصي ومنصور الرحباني بمثابة مملكة إبداعية كبيرة وخالدة ملكتها هي فيروز، وأن الادعاءات والاختلاقات هي أخبار ليست صحيحة، ويدعو إلى التوقف عند هذا الحد وتشجيع الإبداع في البلاد.

اقرأ المزيد: ماكرون: فيروز جميلة وقوية للغاية

ماذا كان يفعل عمها منصور من أجل منع فيروز من الغناء

في منشورها الأخير على فيسبوك أوضحت فيروز ماذا كان يفعله عمها منصور من أجل منع والدتها الفنانة الكبيرة فيروز من الغناء، فقال أنه كان يضع اعمالًا بالدواليب، وأعلن إنذارات عن لمنع الجمهور من حضور الحفلات ويحاول تشويه حفلاتها.

اقرأ المزيد: الرئيس الفرنسي ماكرون سيبدأ زيارته إلى لبنان للاجتماع مع فيروز

وفي الختام نكون قد تعرفنا على تفاصيل ريما رحباني ابنة فيروز تطلق تحذيراتها ضد أفراد عائلة الرحباني، ورد عائلة الرحباني على هذا الأمر بالتفصيل.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights