فن

حسين فهمي يحتفل بذكرى أكتوبر والكشف عن تفاصيل هامة في فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي

قام الفنان القدير حسين فهمي بمشاركة المتابعين عبر منصات التواصل الاجتماعي احتفالا بذكرى انتصارات حرب أكتوبر العظيمة، حيث نشر له صورة من فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي عبر صفحته الشخصية على الانستقرام جانب مخرج الفيلم حسام الدين مصطفى على خط بارليف خلال تصوير الفيلم.

فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي

قال الفنان حسين فهمي أن الفيلم تم تصويره على خط بارليف الذي أكدت إسرائيل أنه خط منيع، ولا يمكن قهره مقارنة بخط ماجينو في فرنسا خلال الحرب العالمية، لكن استطاع جيشنا العظيم في حرب أكتوبر عام 1973 تحطيم الخط بنجاح.

حسين فهمي يحتفل بذكرى أكتوبر والكشف عن تفاصيل هامة في فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي
حسين فهمي يحتفل بذكرى أكتوبر والكشف عن تفاصيل هامة في فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي

أحداث فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي

دارت أحداث فيلم الرصاصة حول مجند الجيش المصري محمد بعد عودته من غزة بعد أن النكسة في عام 1967 أثناء إقامته في مدينة غزة عند أحد الفلسطينيين الذين كانوا يساعدون الجنود، وتعرف على شخص، لكنه شك أنه يعمل لصالح إسرائيل، وبعد عودة محمد إلى بلدته يكتشف أن عباس رئيس الجمعية التعاونية طلب الزواج من ابنة عمه وحبيبته فاطمة، وكان عباس لديه أهداف خسيسة.

اقرأ المزيد: حقيقة وفاة الفنان ياس خضر

حسين فهمي يحتفل بذكرى أكتوبر والكشف عن تفاصيل هامة في فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي

الفيلم من بطولة الفنان القدير محمود ياسين والفنانة نجوى إبراهيم والفنان العظيم حسين فهمي ويوسف شعبان وسعيد صالح، وعبد المنعم إبراهيم، وقام بإخراج الفيلم المخرج الكبير حسام الدين مصطفى. 

مواعيد عرض فيلم الرصاصة

قامت الكثير من القنوات الفضائية بالإعلان عن موعد عرض الكثير من الأفلام التاريخية تزامنا مع ذكرى حرب أكتوبر عام 1973، ومن أهمها الفيلم  الذي ينتظره العديد من المصريين؛ لأنه يوثق انتصارات حرب أكتوبر العظيمة، وأكدت قناة روتانا سينما أنها سوف تعرض فيلم الرصاصة الذي يقوم ببطولته الفنان محمود ياسين، وحسين فهمي، وذلك يوم الجمعة 6 أكتوبر الساعة 3:00 عصرا، وسوف يتم إعادة الفيلم غدا السبت 7 أكتوبر الساعة 6:00 صباحا.

الكشف عن تفاصيل مهمة بالفيلم

قامت قناة ماسبيرو زمان بنشر لقاء متميز للفنان الراحل محمود ياسين وحواره مع الإعلامية نهال كمال، والذي تحدث فيه عن الفيلم، حيث أكد أن الفيلم يعتبر مادة خصبة تمت الاستعانة به في الكثير من الأعمال الأخرى.  أضاف الفنان محمود ياسين أن كافة الأغاني الوطنية، والأفلام التسجيلية عن حرب أكتوبر قامت بأخذ لقطات من الفيلم، فهو يعتبر وثيقة هامة بدليل أنه تم استخدامه في هذه الأعمال على مدار أعوام طويلة.

اقرأ المزيد: ما سبب وفاة الفنان محمد فريد ؟

وذكر الفنان أنه عندما يشاهد تلك الأعمال يشاهد نفسه، وزملائه الذين شاركوا في الفيلم أكد أن جميع الأبطال صارعوا لأداء هذا الفيلم بحس وطني، واجتهدوا جميعا حتى ينقلوا الحدث العظيم الذي أثر على كامل المنطقة العربية، فكانت انتصارات حرب أكتوبر عظيمة بكل المقاييس.

هيام محمد

هيام محمد كاتبة ومحررة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights