فن

كم تبلغ ثروة اليسا؟ الرقم خيالي

ثروة اليسا، علقت المطربة اللبنانية اليسا على تقرير إخباري يؤكد وصول ثروتها المالية لحوالي 48 مليون دولار، وفي هذا الإطار، لم تقوم اليسا بتأكيد أو نفي هذا النبأ، منوهة أنها تقوم باستثمار أموالها في كثير من دول العالم  من الدول، واكتفت بقولها إن المبلغ المعلن عنه “خرافي”.

كم تبلغ ثروة اليسا؟ الرقم خيالي

تعرف الفنانة اللبنانية اليسا في الوسط الفني بأنه صريحة جدا، ولا تُبدي خوفا من أن تُعبّر عن آرائها سواء كانت فنية أم سياسية أم اقتصادية أم اجتماعية، حيث صارت صفحاتها على مواقع السوشيال ميديا، مكانا فعال لكي تبلغ العالم برسائلها الجريئة، كما اتخذت اليسا مواقف كثيرة في حياتها الشخصية، أو مع أشخاص آخرين من أصدقاء وزملاء في الفن وسياسيين ومقربين، الجدير بالذكر المطربة اليسا واحدة من أغنى مشاهير العرب، وخاصة في لبنان، ومنذ بداية دخولها عالم الغناء تمكنت من بيع  أكثر من 30 مليون ألبوم حول العالم.

النشأة والميلاد

اسم المطرب اللبنانية اليسا الحقيقي هو اليسار زكريا خوري، مطربة لبنانية الأصل، ولدت في البقاع لعائلة ميسورة الحال من أم سورية وأب لبناني في 27 أكتوبر عام 1972 أي تبلغ من العمر الآن 51 عاما، لديها 3 أشقاء و3 شقيقات، كان تتميز من صغرها بحبها للفن لأنها تملك صوت مميز، حيث قامت بالمشاركة في العديد من المناسبات الاجتماعية، وتعلمت اليسا الجامعة اللبنانية، وتعلمت علوم السياسة.

اقرأ المزيد: حذف اغنية اليسا العقد بعد ساعات من طرحها تعرف على السبب

رحلة اليسا الفنية

انطلقت مسيرة  الفنانة اليسا الفنية في عمر السادسة عشرة، وذلك من خلال  خشبة “مسرح الساعة العاشرة” في مسرحيات سياسية من تأليف الفنان وسيم طبارة. ثم بعد مرور أعوام قليلة فازت بـ الميدالية الفضية في برنامج “ستوديو الفن” كأول مشاركة فنية لها.

أطلقت اليسا أول ألبوم لها  “بدي دوب” في سنة1999، الذي كان يوجد به دويتو مع الفنان الفرنسي “جيرارد فيرير” صورته وقدمت ذاتها للعالم كنجمة إثارة لما احتواه الكليب من إغراء.

وكان من أبرز أغاني اليسا التي حقق نجاحا ساحقا هو ألبوم “عيشالك” مع شركة “عالم الفن”، حيث صورت منه أغنية الألبوم الأساسية في العاصمة الفرنسية بالتنسيق مع كريستيان ديور فكانت تمثل الوجه الإعلامي العربي الأول لديور، ثم قامت بتصوير أغنية “أجمل إحساس” التي فازت بـ جائزة أفضل فيديو كليب في كثير من المناسبات.

كم تبلغ ثروة اليسا الرقم خيالي
كم تبلغ ثروة اليسا الرقم خيالي

اقرأ المزيد: زياد برجي يتهم اليسا بالغرور والانانية ويكشف تفاصيل خلافه معها

ثم بعد ذلك اشتركت مع الفنان راغب علامة بأغنية بعنوان “بتغيب بتروح”، من ألبومها “وآخرتا معك”، ونجحت الأغنية، بسبب مشاركتها مع فنان لبناني له جمهور كبير، ثم شاركت الفنان الإيرلندي “كريس دوبيرغ” بدويتو ثالث بعنوان “ليالي لبنانية” أو “Lebanese Nights” نزل في ألبومه الخاص.

ويعتبر عام 2005 عاماً فارقا في رحلة اليسا الغنائية حيث حصلت  لأول مرة على جائزة الموسيقى العالمية “World Music Award” لأعلى مبيعات في الشرق الأوسط عن ألبومها الأول مع شركة روتانا “أحلى دنيا”، الذي تم إطلاقه في العام السابق وصورت منه أغنية “كل يوم في عمري” و”ارجع للشوق” و”حبك وجع” الذي نال هو أيضاً جائزة أفضل فيديو كليب.

دعاء رحيل

كاتبة ومحررة اخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights