فن

زياد برجي يتهم اليسا بالغرور والانانية ويكشف تفاصيل خلافه معها

لقد تحدي الفنان اللبناني زياد برجي الفنانة اليسا وذلك بعد الازمة التي وقعت بينهما وذلك بسبب أغنية “وبطير” التي اطلقت عليها اليسا اسم “انا وبس” والتي انتهت بصدور حكم قضائي لصالح الأخيرة، الا انه اعلن نتيجة الاستمرار في اداء الاغنية.

اقرا ايضا : إهانة رضوى الشربيني للرجال وتحويلها للتحقيق.. اليك التفاصيل

زياد برجي يتحدى اليسا بسبب اغنية وبطير

وفي خلال لقاء تلفزيوني لـ زياد برجي في قناة الجديد قام بتوضيح ان الامر لا يستدعي نشوب هذه الازمة اذا تقدم احد اغنية افضل ممن غناها للمرة الأولى.

وتابع زياد برجي قائلا: “بدي غني وبطير، بدي فقعها لـ اليسا، بعرف ما في شي بفقعها إلا أنه ضل غنى الأغنية، ما بدها هالقد، وإذا حدا غنى أغنيته أحلى منك”.

وعبر الفنان اللبناني زياد برجي عن ندمه بمعرفة اليسا سواء على المستوى المهني او الشخصي مؤكدا عدم التعاون مع اليسا مره أخرى مهما كانت الظروف.

اقرا المزيد : حياة الفهد عن الصور المتداولة لها.. ناس فاضية

كما عبر عن اسفه على الوقت الذي عمل فيه معا من قبل قائلا: ” كل فنجان قهوة شربتوا معها ندمان عليه”.
وتمسك الفنان اللبناني زياد برجي بحقوق اغنية وبطير الملكية والفكريه لان المحامي الخاص به اكد له ان مراحل التقاضي الممكن ان تستغرق سنوات ولكن في النهاية ستكون لصالحه وهذا هو ما سيجعله يستمر فيها حتى النهائي.

وأضاف: “أنا مصر أترك مسار القضاء يمشي بشكل هادئ وصحي، ان شاء الله خير شو ما كانت النتيجة رضيان، الشي المطمئن ما في شي ما إله نهاية وحدود”.

زياد برجي يتهم اليسا بالغرور والانانية ويكشف تفاصيل خلافه معها
زياد برجي,

وأشار الى انه بمساعدة الشاعر احمد ماضي من حقق لها النجاح والشهرة وذلك باعتبارها ناشطة في حقوق المرأة ومناهضة العنف ضدها وذلك بعد ان قدموا لها اغنية أيام مرايتي.

وتابع زياد برجي قائلاً : “اليسا لم تتحدث في مقابلاتها الإعلامية ولم تتطرق في حديثها إلى أن الشاعر أحمد ماضي هو صاحب فكرة أغنية “يا مرايتي”، حيث تحتفظ بالنجاح لنفسها ولا تشارك صنّاع الأغنية بهذه السعادة والشهرة”.

قضية اليسا ضد زياد برجي

لقد جاء القرار ان اغنية وبطير التي نسبها الفنان اللبناني زياد برجي لنفسه لا تتمتع بـ أي حقوق فنية مستقلة عن اغنية انا وبس اذا الاغنيتين متطابقتين ويشكلان اغنية واحدة مع اختلاف العناوين.

اقرا ايضا : فرنسا تحترق | عمليات سلب ونهب وحرق بسبب مقتل نائل “فيديو”

زووفقا للحكم فان الفقرة الثانية من المادة 81 و83 من قانون الحماية الملكية الادبية والفنية رقم 1999/75
فـ ان الفنان اللبناني زياد برجي ممنوع من بث او أداء اغنية وبطير والا سيتم تغريمه بالإكراه بمبلغ وقدره 5000 دولار في حال مخالفة هذا القرار.

أغنية وبطير لـ اليسا

يذكر ان الأغنية تم حذفها من حساب يوتيوب الخاص بالفنان اللبناني زيا برجي والمنصات الموسيقية، وتلك القضية التي رفعتها ضده على خلفية الازمة التي نشأت بينهما بسبب اغنية وبطير الذي اطلقت عليها اسم انا وبس.

واتهمت الفنانة اللبنانية اليسا مواطنها زياد برجي في القضية بالتعدي والقرصنة المتعمدة لملكية حقوقها الأدبية والفنية التي تخص اغنية انا وبس.

كلمات اغنية وبطير

بدك تعرف لما بشوفك أنا شو بحس
بحس الدنيي كلا ملكي أنا وبس

بشوف القمر حدي
والهوا عا خدي
وإيديك المخدة
وعينيك بحر وشمس
وبطير

وبطير من كتر الفرح لبعيد
وبصير عم برسم معك مواعيد
ويزيد حبك بالقلب بيزيد

وبروح
وبروح عا دنيي ما فيها هموم
فيها سهر فيها قمر ونجوم
وغيوم… فيها بتنمحي الغيوم

معقول بعدك ما عرفت اني
ما بعيش لحظة لو غبت عني
خليك لو حتى زعلت مني
لا تروح

خليك حدي غمرني بدي ياك
بحبك أنا
بحبك أنا وبهواك
إنساك صعبة يا حلو إنساك
لا تروح

اقرا ايضا :قانون الموازنة 2023

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا علي اسباب حدوث جدال كبير بين الفنان اللبناني زياد برجي والفنانة اللبنانية اليسا وما سبب القضية التي حدثت بينهما وذلك من خلال موقع شبكة عراق الخير.

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights