اخبار العالم

أسرى إسرائيليين للبيع قصة لن تتخيلها تحدث الآن

أسرى إسرائيليين للبيع، في ظل تحفظ كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، على الإفصاح عن عدد الأسرى الإسرائيليين الذين أسروهم خلال عملية “طوفان الأقصى”، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تحمل إعلانًا لبيع أسرى إسرائيليين عبر موقع أمازون الشهير.

أسرى إسرائيليين للبيع قصة لن تتخيلها تحدث الآن

وتظهر الصورة المتداولة، والتي لا يمكن التأكد من صحتها أو مصدرها، إعلانًا على موقع أمازون يعرض أسيرًا إسرائيليًا للبيع بسعر رخيص جدًا، وهو 255 جنيهًا مصريًا (8.32 دولار أمريكي)، بالإضافة إلى 26 جنيهًا مصريًا (0.85 دولار) كتكلفة شحن.

ويرتدي الأسير في الإعلان، الذي يحمل عنوان “أسير إسرائيلي”، زيًا عسكريًا وقبعة، ويبدو خائفًا ومذعورًا، وتشير الصورة إلى أنه يمكن استلام الأسير بين يومي الاثنين 9 أكتوبر والثلاثاء 10 أكتوبر.

أسرى إسرائيليين للبيع قصة لن تتخيلها
أسرى إسرائيليين للبيع قصة لن تتخيلها

أما الصورة الأخرى، فتعرض رهينة إسرائيلية ترتدي قميصًا أسود وملابسه الداخلية فقط، وقد ادعى نشطاء يوم السبت الماضي، أنه الجنرال الإسرائيلي نمرود ألوني، وأنه تم أخذه من قبل مقاتلي المقاومة، وتبلغ قيمة هذه الرهينة 151 جنيهًا مصريًا (4.92 دولار أمريكي) فقط.

اقرأ المزيد: هل تنبأ ميشال حايك طوفان الأقصى ؟

تشهد فلسطين موجة من العنف والقتال بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، التي أطلقت عليها اسم “عملية طوفان الأقصى”، ردا على انتهاكات الاحتلال للمسجد الأقصى والقدس. وقد أدى هذا الصراع إلى سقوط عدد كبير من الضحايا من الجانبين، في حين تستمر المواجهات والقصف على مختلف الجبهات.

أسرى إسرائيليين للبيع قصة لن تتخيلها
أسرى إسرائيليين للبيع قصة لن تتخيلها

أحداث طوفان الأقصى

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية بأن عدد القتلى من جانب الاحتلال في زيادة ملحوظة حيث قتل 788 شخص، 4100مصابا، جراء هجمات الفصائل الفلسطينية، التي تمكنت أيضا من أسر عشرات من الإسرائيليين، وأشارت الصحيفة إلى أن قوات الاحتلال تواصل قصف قطاع غزة بشكل مكثف، مستهدفة وحدات سكنية ومنشآت مدنية.

ومن جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد شهداء فلسطين جراء عدوان الاحتلال تخطى الى 560 شهيدًا، بينهم 20 طفلا، وأصيب ما يقرب من 2000 جريح في قطاع غزة، وفي هذا الصدد أكد المتحدث باسم حركة حماس، أن المقاومة ستزيد من حدة هجماتها ضد الاحتلال، وستشمل كافة المناطق المحتلة، بما في ذلك الضفة الغربية ولبنان، وذكر المتحدث أن هذه الخطوة تأتي ردا على قصف إسرائيل لجنوب لبنان، بعد أن شن حزب الله هجومًا صاروخيا ومدفعيا على مزارع شبعا، تضامنا مع فلسطين.

اقرأ المزيد: هشام النواجحة الصحفي الذي استشهد في قصف الاحتلال

وفي سياق متصل، أعلن متحدث باسم جيش الإسرائيل، أنه سيقوم بإخلاء سكان المستوطنات بغلاف قطاع غزة خلال الساعات القادمة، مشيرًا إلى أن الجيش يواصل عملياته العسكرية لمحاولة تحرير الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية.

وعلى صعيد أخر شن الاحتلال الصهيوني عملية عسكرية ضد قطاع غزة، وأطلق سلسلة غارات على عدت مناطق، نتج سقوط عشرات الشهداء ومئات الجرحى، كما شنت طائرات العدوان الإسرائيلي غارات عنيفة لم يسبق لها مثيل على حي الرمال غربي مدينة غزة، تسببت في وقوع شهداء وإصابات وتدمير عدد ماهول من البيوت والأبراج السكنية والمنشآت.

دعاء رحيل

كاتبة ومحررة اخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights