اخبار العراق

التربية تعلن توفير روابط الكتب المنهجية إلكترونيًا

أعلنت وزارة التربية، اليوم الخميس الموافق (12 تشرين الأول 2023)، عن نشر روابط الكتب المنهجية بشكل إلكتروني لجميع للمراحل الدراسية بكافة أنواعها ومن خلال موقعنا شبكة عراق الخير ننشر كافة تفاصيل الكتب المنهجية الإلكترونية.

التربية تعلن توفير روابط الكتب المنهجية إلكترونيًا

كما نوهت الوزارة في بيان لها ، أن “المديرية العامة للمناهج قامت بنشر روابط الكتب المنهجية بشكل رقمي عبر موقعها الرسمي وللمراحل الدراسية (المرحلة الابتدائية، المرحلة المتوسطة، المرحلة الإعدادية ) للسنة الدراسية الجارية 2023 – 2024″، والتي تأتي كالتالي.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم العراقية، قد سبق وأن أعلنت عن موعد انطلاق الدراسة بعد أن قامت بالإعلان عن نتائج الاختبارات الخاصة بكافة المراحل الدراسية وبعد انتهاء عطلة العام الدراسي الماضي، حيث قررت وزارة التعليم بأن بدء كل الطلاب الدخول في المدارس من يوم 30 من شهر سبتمبر الماضي وسوف تستمر حتى شهر يونيو وذلك للترم الأول والثاني معًا؛ وذلك الموعد خاص بكافة المدارس الحكومية والمدارس الخاصة.

فيما كشفت وزارة التربية والتعليم في دولة العراق عن العطلات الخاصة بالسنة الدراسية الجديدة، حيث أفادت بأن سوف يحصل كافة التلاميذ على عطلة يوم 27 من شهر يناير في السنة الجديدة وسوف تستمر العطلة حتى يوم 9 فبراير من السنة نفسها، وسوف تستمر هذه العطلة على مدار أسبوعين متواصلين، وكشفت أيضًا الوزارة عن العطلات الرسمية في العام الدراسي الت سوف نستعرضها لكم في السطور الآتية.

  • حصل التلاميذ على العطلة خاصة بالمولد النبوي الشريف يوم 26 سبتمبر الماضي.
  • ومن المقرر أن يحصل الطلاب على عطلة خاصة بالعام الجديد يوم 1 يناير.
  • كما أن الطلاب سوف يحصلون على عطلة خاصة بعيد الفطر المبارك وعيد الأضحى المبارك.
  • يوجد عطلة أيضا تسمى يوم الوقوف بعرفة.
التربية تعلن توفير روابط الكتب المنهجية إلكترونيًا
التربية تعلن توفير روابط الكتب المنهجية إلكترونيًا

تأدية اختبارات الدور الثاني التكميلي

على صعيد آخر أعلنت هيئة الرأي في وزارة التربية في جلستها المنعقدة، اليوم الخميس الموافق 12 أكتوبر، عن إصدار قراراً يمكن تلاميذ المراحل المنتهية بتأدية اختبارات الدور الثاني التكميلي، كما شمل القرار أن يسمح لتلاميذ السادس الابتدائي من الذين أكملوا بدرس أو درسين أداء اختبار الدور الثاني التكميلي.

اقرأ المزيد: استمارة تعيينات التربية 2023 بالعراق “رابط التقديم”

ووفقا للقرار نفسه، يسمح لطلبة الثالث المتوسط الذين قاموا بإكمال درس أو درسين أو ثلاثة دروس بإجراء اختبارات الدور الثاني التكميلي، كما لفت القرار، إلى السماح لتلاميذ السادس الإعدادي بكافة أشكاله أداء اختبارات الدور الثاني التكميلي لكافة الدروس التي أكملوا فيها.

اقرأ المزيد: “استخرج الآن” نتائج السادس إعدادي الدور الثاني

وفي سياق متصل نوه مصدر مسؤول في وزارة التربية، أن الدور الثاني التكميلي هو لمن لم يدخل اختبارات الدور الثاني ودخل اختبار  الدور الأول مع تلاميذ الدور الثاني، منوها لا يتوفر دوراً ثالثًا نهائيًا لدي وزارة التربية بالعراق، وأن هذا الموضوع منتهي ولا يمكن التراجع في هذا القرار.

دعاء رحيل

كاتبة ومحررة اخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights