اخبار العراق

هل يوم الأحد عطلة رسمية في العراق ؟

هل يوم الأحد عطلة رسمية في العراق؟ تزايدت معدلات البحث في  الآونة الأخيرة عن الأيام التي يحصل عليها الطلاب والموظفين في البلاد إجازة، وانتشرت أخبارًا كثيرة في الفترة السابقة عن كون يوم الأحد القادم إجازة بالعراق، لذا من خلال شبكة عراق الخير الاخبارية نوضح ما إن كان هذا اليوم هو عطلة فعلًا أم لا، وأيام العطلات الرسمية داخل العراق.

عطلة رسمية في العراق

تزايد معدل البحث في العراق في الأيام الماضية عن أيام العطلات الرسمية التي أعلنت عنها دولة العراق من أجل معرفة ما إن كان يوم الأحد القادم عطلة لو دوام 2023، إذ تعطي دولة العراق الإجازات والعطل من أجل الاحتفال بالمناسبات القومية والدينية والثقافية المختلفة مثل ذكرى وفاة النبي محمد وتعيين الإمام علي بن أبي طالب خليفة وغيرهم.

هل يوم الأحد عطلة رسمية في العراق ؟

ازداد معدل البحث عن هل يوم الأحد القادم عطلة ام لا، إذ يسعى كافة المواطنين داخل العراق معرفة ما إن كان يوم الأحد عطلة رسمية في العراق أم لا، وقد أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة العراقية محمد السوداني أنه قد تم إصدار عطلة يومي الأربعاء والخميس 7 و6 سبتمبر بمراسم الزيارة الأربعين.

أما عن يوم الأحد القادم 15 اكتوبر لم يتم الإعلان عنه بصورة رسمية كإجازة، إذ بدأ الطلاب الدوام المدرسي منذ السبت 30 سبتمبر، وتستمر الدراسة إلى يونيو 2024، وقد أعلنت الحكومة عن أيام العطل الرسمية والتي ستبلغ 110 يوم مع حساب أيام الجمعة والسبت.

الاجازات الرسمية في العراق 2023 هل يوم الأحد عطلة

جاء الجدول الرسمي للإجازات في العراق عن أيام الإجازات الرسمية والتي جاءت كالتالي:

  • رأس السنة الميلادية والتي تكون يوم 1/1.
  • يوم الجيش العراقي 1/6.
  • يوم عيد نوروز 21/3.
  • عيد الفطر والذي يكون يوم 1 إلى 3 شوال.
  • يوم العمال العالمي 1/5.
  • عيد الاضحى 10 إلى 13 ذو الحجة.
  • إعلان تأسيس جمهورية العراق 14/7.
  • يوم رأس السنة الهجرية 1 محرم.
  • يوم عاشوراء 10 محرم.
  • المولد النبوي 12 ربيع الأول.
  • العيد الوطني العراقي 3/10.
  • عيد النصر 10/12.
  • عيد ميلاد المسيح 25/12.

اقرأ المزيد: ميسي “البرغوث” الارجنتيني في اول عمل كرتوني للاطفال

هل يوم الأحد عطلة غدا في العراق

حسب جدول الإجازات الرسمي في العراق، فإن غدًا ليس إجازة رسمية في المدارس العراقية المختلفة، وأنه يوم دوام طبيعي لا يحصل فيها الموظف على إجازة إلا بصدور إعلان رسمي، وفي حالة وجود إعلان فإننا سوف ننشره هنا على موقع خير العراق الالكتروني.

اقرأ المزيد: إطلاق منصة لتعيين ذوي الاحتياجات الخاصة

جدول اجازت العراق 2023

إن جدول العطلات الرسمية في العراق لعام 2023 يتخطى عددها 110 عطلة مع أيام الجمعة والسبت، وكان بداية تلك الإجازات هو الاحتفال باليوم الوطني العراقي في يوم 3 اكتوبر الماضي، إذ تم تأكيد تلك الإجازات بصورة رسمية من قبل الحكومة من أجل إتاحة الفرصة للأفراد من أجل التخطيط لها والحصول على عطلة سعيدة مع الأهل والأصدقاء في تلك الأيام الخاصة.

تبدأ احتفالات أهالي العراق في بداية العام في السنة الميلادية الأولى في اليوم الاول من العام في شهر يناير، ثم الاحتفال الثاني في يوم الجيش العراقي والذي يكون في يوم 1 يونيو، أي بعد مرور 6 اشهر.

يحتفل العراقيون بعيد نوروز في اليوم الحادي والعشرين من مارس، وهذا اليوم تحتفل فيه الكثير من الدول بعيد الأم وأعياد الربيع.

يوجد بعض الايام التي تختلف حسب التقويم الميلاد والهجري مثل عيد الفطر وعيد الأضحى وبداية العام الهجري ويوم عاشوراء والمولد النبوي الشريف.

اقرأ المزيد: اعرف السبب.. لماذا تم نقل نصب النسور في بغداد؟

وختامًا نكون قد تعرفنا من خلال شبكة موقع عراق الخير الإخبارية إجابة سؤال هل يوم الأحد عطلة رسمية في العراق  أم لا، وأيام الإجازة الرسمية التي اعتمدت في العراق ليحصل عليها الطلاب والموظفين في جميع أنحاء البلاد.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights