اخبار رياضية

مصرع اللاعب الفلسطيني رشيد دبور في قصف غزة

مصرع اللاعب الفلسطيني رشيد دبور في قصف غزة لاعب فريق أهلي بيت حانون الذي كان يشارك في دوري قطاع غزة، وذلك بسبب قصف الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء الماضي على قطاع غزة، حيث استشهد رشيد بعد أن تعرض بيته إلى قصف عنيف، ولفظ  الأنفاس الأخيرة أسفل الأنقاض.

مصرع اللاعب الفلسطيني رشيد دبور في قصف غزة

انطلقت الأيام السابقة انتفاضة طوفان الأقصى، والتي وجهت الكثير من الضربات تجاه مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي، مما دفع إسرائيل بالرد على هذه الانتفاضة بقصف واعتداء بجميع الأشكال على قطاع غزة الذي نال منزل الشهيد رشيد دبور، ولقى مصرعه على يد الجيش الإسرائيلي.

ومن أهم لاعبي كرة القدم في فلسطين الذين استشهدوا بسبب الاحتلال الإسرائيلي أحمد عاطف دراغمة العام السابق، بعد أن اعتدى عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي، واستشهد محمد أبو هشهش لاعب نادي الفوار في عام 2016 خلال مشاركاته في مواجهة العدو الإسرائيلي بعمليات مواجهة ضربات الاحتلال بالضفة الغربية.

اقرأ المزيد: ميسي”البرغوث” الأرجنتيني في أول عمل كارتوني للأطفال

مصرع اللاعب الفلسطيني في قصف غزة

قامت وزارة الخارجية الفلسطينية بإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد شعب فلسطين داخل قطاع غزة، وأكدت أن هجمات إسرائيل أدت إلى استشهاد حوالي 974 مواطنا، وأكثر من 5000 جريح والأعداد في تزايد مستمر، وتم نزوح الكثير من المواطنين من منازلهم، وهناك أرقام كبيرة جدا من المؤسسات والمنشآت والمنازل التي سويت بالأرض، وتم هدمها إما جزئيا أو كليا.

وقد أوضحت وزارة الصحة أمس الأربعاء أن عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 1055 شهيدا، والمصابين 5184 مصابا، ووصل عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 23 شهيدا، و130 مصابا، وأكدت وزارة الصحة أن حوالي 60% من المصابين بغزة من النساء والأطفال.

إضراب شامل في محافظات الضفة الغربية

ومنذ أن بدأت عملية طوفان الأقصى وبدأت محافظات الضفة الغربية تدخل في إضراب شامل تنديدا بالعدوان الإسرائيلي، وأدى ذلك إلى شلل جميع مناحي الحياة، حيث تم إغلاق الجامعات والمحلات التجارية والبنوك، بالإضافة إلى أن قوات الاحتلال قامت بإغلاق مداخل محافظة بيت لحم، والحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل أمام المصلين.

من هو نجم منتخب فلسطين رشيد دبور

مصرع اللاعب الفلسطيني رشيد دبور في قصف غزة
مصرع اللاعب الفلسطيني رشيد دبور في قصف غزة

هو لاعب فريق أهلي بيت حانون الذي شارك في دور قطاع غزة، حيث شارك مع ناديه في خمس مباريات، وقام بتسجيل هدفين، ودرس رشيد في مدرسة هايل عبد الحميد الثانوية، وحصل على الشهادة العليا من جامعة القدس المفتوحة في تخصص رياضة، وهو من مواليد 14 نوفمبر. 

رشيد دبور متزوج منذ سنة ونصف ولديه طفل اسمه محمد، واحتفل بعيد زواجه الأول في شهر يوليو السابق، حيث أرسل رسالة غرامية لزوجته عن طريق حسابه الشخصي على موقع التواصل الفيسبوك قال فيها:«في عيد زواجنا الأول يا أجمل من أدخله القدر إلى عالمي يا من اختصرت العالم فيه، ولم يعد العالم يعنيني، ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻋﻴﺪ ﺯﻭﺍﺟﻲ، اليوم ﺍﺭﺗﺒﻂ ﺍﺳﻤﻲ ﺑﺎﺳﻤك، ﺩمت ﻟﻲ ولحياتي سعادة».

اقرأ المزيد: محمد النني يدعم غزة ويهود ارسنال يعلقون

انسحاب المنتخب الفلسطيني من بطوله في ماليزيا

وعلى الصعيد الآخر بسبب الأحداث الراهنة أعلن الاتحاد الماليزي لكرة القدم أن منتخب فلسطين قرر الانسحاب من بطولة في ماليزيا بسبب الأحداث السياسية الحالية بمنطقة الشرق الأوسط، وكان المنتخب الفلسطيني من المقرر أن يشارك في كأس مرديكا، وهي بطولة ودية دولية يتم إقامتها في ماليزيا في الفترة ما بين 13 إلى 17 أكتوبر الحالي مع الهند وطاجيكستان وماليزيا المضيفة. 

وفي نهاية مقالنا الذي يتحدث عن مصرع اللاعب الفلسطيني رشيد دبور في قصف غزة، نقلنا لكم من خلال شبكة عراق الخير تفاصيل استشهاد اللاعب، بالإضافة إلى نبذة مختصرة عن حياته الشخصية، وتحدثنا عن انسحاب منتخب فلسطين من بطولة في ماليزيا.

هيام محمد

هيام محمد كاتبة ومحررة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights