اخبار العراق

معهد الصحة العالي استمارة التقديم 2024

معهد الصحة العالي استمارة التقديم من الأمور التي تهم مجموعة هائلة من طلاب الصف السادس الاحيائي بعد الانتاهء من الاختبارات، إذ يعد المعهد احد الوجهات المهمة التي يدرس بها الطلاب الإحيائي للتخصص في مجال التمريض والعلاج، ومن خلال شبكة عراق الخير نوضح رابط استمارة التقديم في معهد الصحة العالي اونلاين، وشروط القبول في المعهد بالتفصيل.

معهد الصحة العالي استمارة التقديم

التقديم على معهد الصحة العالي أحد أهم الموضوعات المهمة التي تهم جميع طلاب العراق في الوقت الراهن، إذ أعلنت وزارة الصحة العراقية عن فتح باب التقديم على دخول المعاهد الصحية العالية بداية من اليوم لطلاب السادس الإعدادي الفرع الإحيائي، وهذا من أجل القبول في الأقسام العلمية التي أعلنت عنها المعاهد في الفترة السابقة مثل:  العناية المركزة والإسعافات الأولية والتمريض وديلزة، ولكن هذا يتوقف على توفر مجموعة من الشروط التي يجب أن تكون موجودة في الأشخاص المتقدمين.

رابط التقديم على معهد الصحة العالي

يمكن التقديم في معهد الصحة العالي في الكثير من المدن العراقية بصورة إلكترونية، إذ أتاحت المعاهد إمكانية التقديم اونلاين من خلال الاستمارة التي أوضحتها وزارة الصحة في العراق، ومن الجدير بالذكر أنه لا يمكن تلقي طلبات ورقية من أجل التزام المتقدمين باختيار قسم واحد فقط من الأقسام التي أعلنت عنها الوزارة وليس كافة الأقسام، ويمكن الدخول إلى رابط التقديم اونلاين على المعهد “من هنا“.

شروط التقديم على معهد الصحة العالي

أتاحت وزارة الصحة في العراق الشروط والضوابط والمؤهلات الخاصة بالتقديم والقبول في معاهد الصحة العالية الموجودة في العراق لخريجي الفرع الإحيائي للعام الدراسي الجديد 2023- 2024، وجاءت تلك الشروط كالتالي:

  • يجب التقديم إلكترونيًا على معهد الصحة العالي، ولا يتم قبول أي طلبات ورقية أو مسلمة باليد حفاظًا على مبادئ تكافؤ الفرص.
  • التقديم على المعهد للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2022 أو 2023 بالقسم الإحيائي.
  • يجب أن يكون عمر المتقدم لا يتخطى 25 سنة وفقًا للمادة الثالثة من قانون 2011.
  • المعدل التنافسي للتقديم يكون بنسبة 65% أو أكثر، ماعدا قسم التخدير فقد تم تحديد نسبة 75% أو أكثر كمعدل تنافسي.
  • تقديم الوثيقة المتعلقة بالدراسة الإعدادية، وثيقة تؤيد التخرج حتى إصدار الوثيقة المصدق عليها خلال فترة 15 يوم من بداية الإعلان عن التقديم.
  • التعهد بالدراسة والخدمة بعد التخرج في دوائر الصحة داخل البلاد.
  • على المتقدم أن يكون لائقًا بدنيًا.
  • يجب ألا يقبل الطالب بعد 15 يوم من بداية الدراسة.
  • إلغاء قبول الطالب إن أعطى بيانات خاطئة.
  • يجب تسجيل قسم واحد فقط.
  • أن يكون هناك نسبة من أبناء الشهداء تخطت 10%
  • إحضار إلغاء القبول المركزي للشخص المتقدم.

ماذا يفعل خريج معهد الصحة في العراق

بعد التخرج من معهد الصحة العالي يستطيع الخريج استكمال دراسته بالجامعات الحكومية إن كان من بين الثلاثة الأوائل على القسم الخاص به.

اقرأ المزيد: معهد الصحة العالي “الكاظمية” يضع خطة القبول للعام

وفي الختام نكون قد تعرفنا على تفاصيل معهد الصحة العالي استمارة التقديم، والرابط المخصص من أجل التقديم اونلاين على المعهد، إذ أنه أصبح لا يقبل التقديمات الورقية.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights