اخبار العراق

مشروع قانون الملاك لموظفي الدولة بتصديق من مجلس الوزراء

منذ ساعات قليلة أعلنت وزارة الصحة العراقية عن تصديق مجلس الوزراء على مشروع قانون الملاك لموظفي الدولة الجديد، إذ أنه قانون يهدف إلى تعديل الوصف الوظيفي لكافة الموظفين والعاملين في مختلف القطاعات داخل البلاد، وقال ت الوزارة أن القانون يعمل على معالجة الدرجات المسكنة لموظفي وزارة الصحة والوزارات الأخرى المختلفة، ومن المنتظر أن يرفع القانون إلى مجلس النواب بهدف التصويت عليه، ويشمل هذا القانون كافة موظفي الدولة وليس فقط موظفين وزارة الصحة.

مشروع قانون الملاك لموظفي الدولة

أوضحت وزارة الصحة العراقية أن مجلس الوزراء قد أتم موافقته على مشروع قانون الملاك لموظفين الدولة، إذ يهتم القانون ويهدف إلى تعديل الوصف الوظيفي المتعلق بكافة موظفي الدولة، ومن بين هذا وزارة الصحة.

أرسلت وزارة الصحة في العراق كافة التفاصيل الخاصة بالمقترح لمجلس النواب اليوم من أجل التصويت عليه، وهذا ليهدف القانون إلى حل مشكلات الدرجات المسكنة للموظفين بوزارة الصحة والوزارات الأخرى، وبجانب هذا القانون سيعدل الدرجات الخاصة بالوظائف الحكومية لكافة الموظفين في الدولة والعمل على ضبطها بصورة مناسبة لمستوياتهم ومهاراتهم.

يتوقع الكثير من الأشخاص أن هذا القانون سيعمل على رفع العدالة والمساواة في الفرص التوظيفية في البلاد، وتحسين وضع الموظفين الحالي للموظفين الموجودين بالفعل داخل الوزارة.

إن هذا الاقتراح جاء نتيجة للجهود البارزة من أجل تحسين بيئة العمل في منطقة القطاع العام داخل العراق، ورفع نسبة رضا الموظفين وتحسين الكفاءات الإنتاجية لهم في القطاع الحكومي، ويعتبر الكثيرون أن هذا القانون خطوة لا بد منها من أجل تحسين حالة العاملين في كافة أرجاء البلاد، والعمل على تقدير دورهم المتفاني في خدمة البلاد والتحسين منها.

وفي الإجمال إن تلك الخطوة تعمل على القفز قفزة نوعية لتطوير نظام التوظيف داخل العراق، والعمل على تطوير القطاع الحكومي وتحسينه، مع العمل على المرونة والكفاءة لإدارة الموظفين والوظائف المختلفة بشكل يعمل على عكس القدرات والكفاءات بينهم.

سيعمل القانون أيضًا على تعزيز الثقة بين الموظفين وتطوير قدراتهم الوظيفية والمهنية المختلفة والمتنوعة.

اقرأ المزيد: محمد صلاح يخسر اكثر من مليونين متابع خلال 48 ساعة بسبب غزة

ما هي فائدة مشروع موظفي الدولة الجديد

إن مشروع قانون الملاك لموظفي الدولة يعمل على تحسين الأوضاع بالنسبة لكافة الموظفين داخل العراق والموجودين من أجل تحسين رواتبهم وحالتهم الاجتماعية، إذ أنه محدث وفقًا للأحداث الحالية التي تقع داخل العراق الآن، وتهتم بالعمل على روح التعاون المختلفة بين الأفراد والأشخاص داخل العراق.

يهتم الموظفون بالعراق بتطوير أنفسهم والعمل على تطوير مهاراتهم الوظيفية، ولكن مع إصدار هذا القانون يتشجع الموظفون على تنمية قدراتهم ومواهبهم من أجل تحسين جودة العمل بشكل عام في العراق.

إن فائدة هذا القانون هو محاولة إيجاد أفضل حل من أجل تحفيز وتحسين الحالة الخاصة بالعمال والموظفين داخل دولة العراق في العام الجديد 2024.

اقرأ المزيد: السباح عبد الرحمن سامح يتضامن مع غزة يهدد بالقتل وتحذف صورته 

وفي الختام نكون قد تعرفنا على تفاصيل مشروع قانون الملاك لموظفي الدولة الذي أعلن عنه وزارة الصحة لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء 18 اكتوبر، ومدى أهمية هذا القرار من أجل تحسين العمليات المختلفة السارية بين الأفراد.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights