اخبار العراق

استهداف مركز الرافدين للحوار بالقنابل للمرة الرابعة

مركز الرافدين للحوار استهدف مجهولون، في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، بالقنابل المقر العام لمركز الرافدين للحوار ( RCD ) في محافظة النجف. وقال المكتب الإعلامي للمركز في بيان، إن المقر العام الخاص بزيد الطالقاني (تحديداً ) في محافظة النجف تعرض في الساعة الثانية من صباح اليوم الأحد ، لهجوم بالقنابل المتفجرة، مما أدى لوقوع أضرار بالغة في الممتلكات، مشيرا إلى أن الهجوم لم يسفر عن إصابات في الأرواح.

اقرا ايضا :مركز الرافدين للحوار في النجف ينجح بتحقيق انجازات كبيرة في فترة قصيرة

وذكر البيان أنه “للمرة الرابعة يتعرض مركز الرافدين للحوار لإعتداء إرهابي جبان ومنظم تقوم به جهات وخلايا مندسة تعمل بأجندة سياسية تخريبية (غير مخفيّة) في محاولة يائسة منها لزعزعة الإستقرار والسلم الأهلي في البلاد، وعرقلة الجهود العلمية والوطنية في المركز”، مستدركا القول: لكن ذلك لن يزيدنا الا اصراراً على مواصلة مسيرة النجاح والتَميّز.

استهداف مركز الرافدين للحوار بالقنابل للمرة الرابعة

ومركز الرافدين للحوار (R.C.D) مركز فكريٌّ مستقلٌّ (THINK TANK)، يعمل على تشجيع الحوارات السياسية والثقافية والاقتصادية بين النخب كافة؛ لتعزيز التجربة الديمقراطية وتحقيق السلم المجتمعي، ورفد مؤسسات الدولة والمجتمع بالخبرات والرؤى الاستراتيجية؛ ابتغاء تفعيل دورها والارتقاء بأدائها.

ومركز الرافدين للحوار (R.C.D) مركز فكريٌّ مستقلٌّ، يعمل على تشجيع الحوارات السياسية والثقافية والاقتصادية بين النُخب كافة؛ لتعزيز التجربة الديمُقراطية وتحقيق السلم المُجتمعي، ورفد مؤسسات الدولة والمجتمع بالخبرات والرؤى الاستراتيجية؛ ابتغاء تفعيل دورها والارتقاء بأدائها.

اقرا المزيد :العراقي ناظم الزهاوي وزير المالية البريطاني على إسرائيل اتخاذ الخطوات لاقتلاع هذا الفيروس

يُشار إلى أنه في الـ 20 من كانون الأول ديسمبر 2022، عقدت مؤسسة كوردستان24 للأبحاث والإعلام مع مركز الرافدين للحوار اتفاقية شراكة، تؤسس لشراكة هادفة بين الطرفين، وقعها عن كوردستان24 المدير العام للمؤسسة أحمد الزاويتي، وعن مركز الرافدين للحوار المدير التنفيذي الدكتور حسن لطيف.

استهداف مركز الرافدين للحوار بالقنابل

وتضمنت الاتفاقية بنوداً عديدة يلتزم الطرفان بتنفيذها على مدى خمس سنوات، شملت الركائز الأساسية لتعاون بناء في مجالات الإعلام والبث المباشر والأنشطة والندوات والجلسات النقاشية والثقافية والفكرية وورش العمل ذات الصلة، وتغطيتها عبر المنصات المعتمدة في القناة ومواقع التواصل الاجتماعي.

اقرا ايضا :الراقصة العراقية ام اللول

ونصّت الاتفاقية أيضاً على تبادل الزيارات والدعوات لحضور المُلتقيات والمؤتمرات، وإقامة المشروعات المشتركة، وتبادل الإصدارات والمنشورات، ودعم الجهود الساندة لتعزيز ثقافة الحوار والسلام الوطني.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights