اخبار علمية

نتائج المفاضلة الثانية حسب الاسم

نتائج المفاضلة الثانية حسب الاسم في سوريا 2023، من خلال إطار توزيع النقاط الأدنى لتسجيل الشهادة الثانوية المباشرة في الفروع الأدبية والعلمية للتخصصات المتنافسة للعام الدراسي 2023-2024 عبر موقعنا، ستتم الإعلان عن نتائج التنافس، لقد تقدم هذا العام حوالي 250 ألف طالب وطالبة للمشاركة في الاختبارات العامة في سوري، وتم قبول حوالي 125 ألف طالب وطالبة من بينهم في الجامعات الحكومية والخاصة، وحسب التخصصات المختلفة، يُعرض أدناه نتائج الامتحان العام في سوريا.

اقرأ المزيد : رابط التقديم على العقود وزارة التربية – هنا

 الفرع العلمي:

  • المستوى الأدنى المطلوب للقبول في الجامعات الحكومية هو 210 درجة.
  • أدنى متطلب للقبول في الجامعات الخاصة هو 180 درجة.

 الفرع الأدبي:

  • أدنى درجة مقبولة في الجامعات الحكومية: 190 درجة.
  • اعتباراً من الوقت الحاضر، تتطلب الجامعات الخاصة الحصول على درجة لا تقل عن 160 درجة للقبول.

 الفرع المهني:

  • ١٧٠ درجة هو الحد الأدنى المطلوب للقبول في الجامعات الحكومية.
  • تتطلب الحد الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة الحصول على 140 درجة.

بالاسماء الطلبة الاوائل على العراق للعام الدراسي 2022 – 2023 لكافة المراحل

نتائج مفاضلة الموازي 2023

يمكن الحصول على نتائج مفاضلة الموازي برقم الاكتتاب، وهي مفاضلة البكالوريا العلمي للعام 2023، من الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الجمهورية العربية السورية.

نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2023 حسب رقم الاكتتاب

نعرض لكم من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العالي في سوريا، نتائج مفاضلة البكالوريا العلمي لعام 2023 بواسطة رقم الاكتتاب، لقد أصبحت نتائج مفاضلة البكالوريا العلمي لعام 2023 متاحة الآن بشكل رسمي، وأعلنتها وزارة التربية السورية، الآن يمكن لطلاب البكالوريا في سوريا معرفة نتيجة مفاضلة التعليم الموازي لعام 2023 مباشرة، سواءً بالاسم أو برقم الاكتتاب، من خلال الموقع الرسمي لمفاضلة التعليم الموازي.

نتائج المفاضلة الثانية في سوريا 2023 الفرع العلمي

نعلن اليوم عن نتائج مفاضلة العملي للعام ٢٠٢٣ لشهادة البكالوريا الأدبية في سوريا. كما نعلن عن نتائج مفاضلة ذوي الشهداء في سوريا للعام ٢٠٢٣، يمكن للطلاب والطالبات الراغبين الاطلاع على نتائج مفاضلة القبول الجامعي في سوريا للعام ٢٠٢٣ عبر ملف PDF.

نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2023 حسب الاسم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نتائج التنافس “لبرنامج الجامعة الافتراضية السورية” المباشر للفرع الأدبي (العام-الموازي-المحافظات الشرقية) نتائج التنافس في الجامعة الافتراضية السورية 2023 والعلمي للعام الدراسي 2023 – 2023.

موقع القبول الجامعي 2023 الفرع الادبي

بعد نشر جدول التسجيل المباشر لشهادة الثانوية المفاضلة الثانية في سوريا عام 2023 للفروع العلمي والأدبي (العام والموازي)، ومراجعة اختيارات الرغبات للفروع الأدبي والعلمي، يتم الآن التحضير لعملية المفاضلة العلمية في سوريا لعام 2023.موقع القبول الجامعي يعلن عن نتائج عملية المفاضلة. .

اقرا ايضا : اطلاق استمارة التقديم بصفة عقد على مجلس القضاء الاعلى

الخاتمة

ختاما نجد أن نتائج المفاضلة الثانية حسب الاسم تعكس تحديات وتوترات كبيرة في عالم التعليم، يجب أن نتذكر دائمًا أن هؤلاء الطلاب الذين لم يحققوا المركز الذي كانوا يأملون فيه يمكنهم العثور على طرق أخرى لتحقيق أهدافهم التعليمية، يجب علينا أيضًا أن نعمل على تحسين عمليات الاختيار والمفاضلة لضمان عدالة وشفافية أكبر، الشباب هم مستقبلنا، ويجب علينا دعمهم وتشجيعهم على تحقيق أحلامهم وتطلعاتهم الأكاديمية.

ويمكننا أيضًا أن نشير إلى أهمية دور الجهات التعليمية والحكومية في تقديم فرص تعليمية متساوية للجميع، يجب أن تكون هذه النتائج محفزًا لإجراء تحسينات أكبر في نظام التعليم لضمان أن الطلاب يتمتعون بفرص متكافئة للنجاح، نحن بحاجة إلى تعزيز الشفافية والعدالة في هذه العمليات والاستثمار في تطوير مهارات الشباب لضمان مستقبل أفضل لهم ولمجتمعنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights