غير مصنف

هل تعرف المرأة في شعار ستاربكس

المرأة التي تظهر على لوجو ستاربكس ليست مجرد امرأة، بل هي حورية البحر، وهي مخلوق أسطوري من الأساطير اليونانية، حيث ُيعتقد أنّ الحوريات هن مخلوقات بحريّة لديهنّ القدرة على جذب البحّارة إلى موتهم، بأصواتهنّ وموسيقاهنّ الساحرة ومع ذلك، فإنّ حورية البحر الموجودة على شعار ستاربكس لا تهدف إلى الإشارة إلى الخطر، بل إلى تمثيل القوة المغرية وجاذبية قهوتهم.

إقراء أيضًا: ازمة ستاربكس المزيف في العراق

هل تعرف المرأة في شعار ستاربكس
هل تعرف المرأة في شعار ستاربكس

من هي المرأة التي في شعار ستاربكس؟

تم إنشاء  لوجو “ستاربكس” الأصلي في عام 1971، وكان يصور بشكل أكثر وضوحًا حورية البحر، حيث كانت عارية الجسد من الجزء العلوي ولديها شعر طويل يغطّي جسدها وذيل منقسم، وهو ما يتماشى أكثر مع الصور التقليدية لحوريّات البحر في الأساطير اليونانية.

على مرّ السنين، تمّ تعديله وتحديثه في عام 1987، تم تكبير الصورة لإظهار وجه حورية البحر المعروفة باسم “سيرين” والجزء العلويّ من جسدها فقط، مما جعلها أقل وضوحًا، وفي عام 2011، تم تحديث الشعار إلى التصميم الحالي، مع إزالة الدائرة السوداء والنص، بحيث لم يبقى سوى الصورة الخضراء ووجه حورية البحر.

لم يكن اختيار حورية البحر للوجو”ستاربكس” عشوائيًا، بل أراد المؤسسون أن يرمز الشعار إلى جاذبية البحر والتاريخ البحريّ لمدينة سياتل، حيث تأسست ستاربكس، وكان يُنظر إلى حوريات البحر على أنها رمز للجاذبية التي لا تقاوَم لقهوتهم، ما يجذب الناس إليها، تمامًا كما تجذب الحوريات الجماليات في الأساطير اليونانية.

إقراء أيضًا: تفاصيل احتجاز صاحب مقهى شهير في بغداد عند مداخل اربيل

نبذة عن ستاربكس

ستاربكس هي شركة مقاهي أمريكية أسست في عام 1971 في سياتل بولاية واشنطن على يد ثلاثة شركاء:

  •  جيري بالدوين مدرس اللغة الإنجليزية.
  •  وزيف سايغل مدرس التاريخ.
  •  وغوردان بوكر، الكاتب.

حاليًا، تمتلك الشركة أكثر من 16,226 فرعًا في 84 دولة حول العالم، بما في ذلك 15,444 فرعًا داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وتوظف أكثر من 383,000 موظف.

وتقدم ستاربكس اليوم مجموعة متنوعة من المشروبات الساخنة والباردة، بما في ذلك الموكا، الاسبريسو، قهوة أمريكية، الشوكولاتة، الفانيليا والكريمة، الكراميل، وغيرها، كما تقدم الشركة مجموعة من الحلويات والسندويشات في جميع أفرعها حول العالم.

يشتق اسم ستاربكس من شخصية ستاربك في رواية هرمان ميلفيل الكلاسيكية موبي ديك التي نُشرت في عام 1851، تدور أحداث الرواية في عرض البحر، وكان ستاربك رفيقًا للكابتن أهاب على السفينة، وكان يحب القهوة كثيرًا.

تم افتتاح أول مقهى ستاربكس في سوق بايك بلاس التاريخي في سياتل عام 1971، وتأسست المقهى بواسطة اثنين من الأساتذة الجامعيين من سياتل وكاتب، كان المقهى يبيع حبوب البن والشاي عالي الجودة.

يُستمد لوجو ستاربكس من رسم نرويجي يعود إلى القرن السادس عشر، ويصور عروس البحر (حورية) ذات ذيلين منحوتة على قطعة خشبية، تم تبني هذا الرسم محاطًا بشكل دائري ويحمل اسم الشركة الأصلي “قهوة وشاي وبهارات ستاربكس.

إقراء أيضًا: افضل نوع قهوة تركية .. تعرف على الطعم الرائع

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights