اخبار العراق

رابط نتائج المنحة المجانية

تم نشر نتائج المنحة المجانية للمجموعة الطبية 2024 في العراق،حيث يمكنك الاطلاع على قائمة أسماء المقبولين في المنحة المجانية للعام الدراسي 2023-2024 وفقًا لوزارة التعليم العالي، حيث تم قبول أكثر من 2378 طالبًا في الجامعات والكليات الأهلية.

رابط نتائج المنحة المجانية
رابط نتائج المنحة المجانية

إقراء أيضًا: وزارة التعليم العالي القبول الموازي رابط التقديم

نتائج القبول في المنحة المجانية للكليات الأهلية في العراق 2023-2024

يسر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق أن تعلن عن نتائج القبول في المنحة المجانية للكليات الأهلية في العراق للعام الدراسي 2023-2024، وذلك في يوم الاثنين الموافق 13 نوفمبر 2023.

سبق للوزارة أن أعلنت في وقت سابق عن بدء استقبال طلبات التقديم على المنحة المجانية في الجامعات الأهلية العراقية، وذلك في الفترة من 20 أغسطس إلى 10 سبتمبر 2023.

وبناءً على نتائج القبول التي تم الإعلان عنها من قِبل الوزارة، فإن عدد المقبولين في المنحة المجانية للكليات الأهلية في العراق للعام الدراسي 2023-2024 بلغ أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة.

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق أن معدل القبول في المنحة المجانية للكليات الأهلية للعام الدراسي 2023-2024 قد تم تحديده على النحو التالي:

  • كلية الطب العام: 95%
  • كلية طب الأسنان: 93%
  • كلية الصيدلة: 93%

وتأكدت الوزارة أن المنحة المجانية للكليات الأهلية في العراق تقدم للطلبة من الأسر الفقيرة والمتعففة الذين حققوا معدلات عالية في شهادة الثانوية العامة.

إقراء أيضًا: رابط نتائج الاعتراضات القبول المركزي

كيفية الاستعلام عن نتائج القبول في المنحة المجانية

للاستعلام عن نتائج القبول في المنحة المجانية، يمكن للطلبة اتباع الخطوات التالية عبر البوابة الإلكترونية لدائرة التعليم الجامعي الأهلي أو موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي:

عن طريق البوابة الإلكترونية لدائرة التعليم الجامعي الأهلي:

عن طريق موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي:

  •  قم بزيارة موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
  • انقر على أيقونة “المنحة المجانية”.
  •  قم بإدخال رقم الامتحان الوزاري الخاص بك.
  • انقر على زر “بحث”.
  • باستخدام هذه الخطوات، يمكن للطلبة الحصول على نتائج القبول في المنحة المجانية للكليات الأهلية في العراق للعام الدراسي 2023-2024.

تقديم الاعتراضات على نتائج المنحة المجانية

يتم تقديم الاعتراضات على نتائج القبول في المنحة المجانية للكليات الأهلية في العراق عبر الخطوات التالية:

إقراء أيضًا:  الحدود الدنيا في القبول الموازي 2023 pdf

بعد ذلك، ستتم مراجعة الاعتراضات التي تقدمها الطلاب من قبل لجنة مختصة، وسيتم الإعلان عن نتائج الاعتراضات في وقت لاحق، يرجى ملاحظة أن هناك فترة زمنية محددة لتقديم الاعتراضات، لذا يجب أن تتأكد من إتمام الإجراءات في الوقت المناسب.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights