اخبار العراق

طقس العراق أمطار رعدية غزيرة إلى غزيرة جداً وتحذيرات

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، عن طقس العراق في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار خلال اليومين المقبلين وارتفاعاً جديداً في درجات الحرارة. وذكر بيان للهيئة، تلقته شبكة عراق الخير  أن طقس العراق ليوم غد الثلاثاء في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية احياناً خاصة في اقسامها الغربية بعد الظهر ، بينما سيكون طقس العراق

اقرا ايضا :طقس العراق :فرص لتساقط الأمطار في عدة مناطق يوم غد الاثنين

في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط أمطار خفيفة في أماكن متفرقة منها ليلاً، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.
وأضاف البيان، أن “طقس يوم الأربعاء سيكون غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية احياناً، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات عن اليوم السابق في عموم البلاد”.

طقس العراق أمطار رعدية غزيرة
طقس العراق أمطار رعدية غزيرة

طقس العراق أمطار وعواصف رعدية خلال اليومين المقبلين

وبين أن طقس يوم الخميس في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة في أقسامها الشرقية يتحسن تدريجياً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة في بعض الأماكن، وفي المنطقة الجنوبية سيكون طقس العراق غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة خاصة في أقسامها الشرقية يتحسن تدريجياً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.
وتابع، أن “طقس البلاد ليوم الجمعة المقبل في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون غائماً جزئياً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تكون رعدية احياناً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في عموم البلاد”.

طقس العراق أمطار رعدية غزيرة إلى غزيرة جداً وتحذيرات
طقس العراق أمطار رعدية غزيرة إلى غزيرة جداً وتحذيرات

العراق حالة من عدم الاستقرار الجوي تبدأ بالتأثير تدريجياً يوم الثلاثاء وتشتد يوم الأربعاء

تشير التوقعات الجوية في ، إلى تأثر العراق بحالة من عدم الاستقرار الجوي تدريجياً يوم الثلاثاء وتشتد يوم الأربعاء.

اقرا ايضا :“موسم الامطار” طقس العراق خلال هذا الاسبوع

وفي التفاصيل : يكون طقس العراق يوم الثلاثاء مائل إلى الحرارة في بعض المناطق ومعتدل في المرتفعات الجبلية والمناطق الشمالية، كما يكون الطقس غير مستقر بوجهٍ عام، بحيث تتكاثر السحب الركامية بعد الظهر والعصر وتهطل أمطار متفاوتة الغزارة في بعض المناطق.

ليلاً يكون طقس العراق معتدل في مختلف المناطق وبارد نسبياً في المناطق الشمالية والمرتفعات الجبلية، كما تهطل أمطار محلية الطابع تكون غزيرة في بعض المناطق مصحوبة بحدوث الرعد.

ازدياد تأثر العراق بحالة من عدم الجوي وأمطار رعدية غزيرة في بعض المناطق

أما يوم الأربعاء، تظهر الخرائط الجوية في طقس العراق إلى اشتداد متوقع على حالة عدم الاستقرار في العراق، ويكون الطقس غائم جزئياً إلى غائم، وتهطل أمطار رعدية غزيرة إلى غزيرة جداً في بعض المناطق تشمل العاصمة بغداد، تكون مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط كثيف للبرد في بعض المناطق.

اقرا المزيد :طقس العراق :تحذير لمدن عراقية وأمطار تبدأ غداً

هذا ويحذر من خطر تشكل السيول وجريان الأودية والشعاب في بعض المناطق وارتفاع منسوب المياه بشكل ملحوظ نتيجة الأمطار الغزيرة المتوقعة في بعض المناطق، كما يحذر من نشاط الرياح الهابطة التي تعمل على إثارة الأتربة وتشكل العواصف الرملية في بعض المناطق.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights