اخبار رياضية

كاساس يستبعد منتظر ماجد من قائمة منتخب العراقي رسمياً

قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم استبعاد جناح هاماربي السويدي منتظر ماجد من القائمة الأولية التي سيتم اختيارها للمشاركة في بطولة أمم آسيا التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة مطلع العام الجديد.

وقال مصدر مطلع في اتحاد كرة القدم، إن لجنة المغتربين أكملت في وقت سابق إصدار جميع الأوراق الثبوتية للاعب منتظر ماجد، كما أن اللجنة تسلمت قبل يومين من مقر السفارة العراقية في ستوكهولم جواز السفر العراقي الخاص باللاعب.

وأشار المصدر إلى أن الاتفاق الأولي مع اللاعب منتظر ماجد وعائلته كان يتضمن إكمال الأوراق الثبوتية ومن ثم الشروع بعملية نقل الملف من الاتحاد السويدي إلى الاتحاد العراقي ليكون متاحاً لتمثيل منتخباتنا الوطنية في الاستحقاقات الرسمية المقبلة، لكن اللجنة فوجئت يوم أمس برفض منتظر ماجد الشروع بعملية نقل الملف من دون الكشف عن الأسباب الحقيقية للرفض.

اقرا المزيد.. نتائج عرض سيرفايفر سيريس 2023 وابرز المواجهات

وأضاف المصدر أن مساعي الاتحاد لن تتوقف عند هذا الحد وستكون له محاولات أخرى من اجل إقناع اللاعب بالعدول عن قراره، لاسيما أنه موهبة رائعة يتوقع لها تقديم الإضافة الكبيرة مستقبلاً.

ولفت المصدر الاتحادي إلى أن المدرب الاسباني خيسوس كاساس أبدى انزعاجه بسبب رفض اللاعب الشروع بعملية نقل الملف، وقرر إثر ذلك التصرف باستبعاد منتظر ماجد بشكل رسمي من القائمة الأولية التي سيتم إرسالها إلى الاتحاد الآسيوي لغرض المشاركة في نهائيات القارة في قطر منتصف كانون الثاني المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن اللاعب منتظر ماجد يمثل حالياً نادي هاماربي في الدوري السويدي الممتاز، كما سبق له أن مثل منتخب السويد تحت 19 عاماً.

كما أصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بياناً صحفياً نفى فيه تمثيل زيد يوسف جويدة له، مؤكداً أنه لا يعمل في أي من لجانه العاملة، وأنه يتصرف بشكل فردي.

وجاء في البيان: “يؤكد الاتحاد العراقي لكرة القدم أن زيد يوسف جويدة لا يمثل الاتحاد، لا من قريب ولا من بعيد، ولا يعمل في لجانه العاملة، وهو يتصرف بصورة فردية”.

وأضاف البيان: “ويتمنى الاتحاد من أهالي لاعبينا في دول المهجر التواصل مع الاتحاد من خلال اللجانِ الرسمية المكلفة من قبل الاتحاد وإدارة المنتخبات بصورة مباشرة بعيداً عن الأشخاص والوسطاء غير المرتبطين مع الاتحاد أو أولئك الذين لا يملكون أي صفة عمل في الاتحاد، ما يربك المشهد، بينما يسعى الاتحاد إلى العمل برؤية واضحة وشفافة.

اقرا ايضا :قائمة المنتخب العراقي التصفيات المزدوجة 2026-2027

ويأتي بيان الاتحاد العراقي لكرة القدم بعد رفض اللاعب منتظر الماجد تمثيل منتخب العراق، بسبب ضغوط من زيد يوسف جويدة ، وهو ما أثار جدلاً واسعاً في العراق.

من هو منتظر ماجد

هو لاعب كره قدم سويدي – عراقي محترف ولد في 8 ابريل 2005 ويبلغ من العمر 18 عام، يلعب كجناح لفريق نادي هاماربي في الدوري السويدي الممتاز.

ولد منتظر في يونشوبينغ السويد وبدأ مسيرته الشبابية في لعب كرة القدم مع نادي اوسترس في 2020 ميلادياً.

ومن ثم بدأ اللاعب منتظم ماجد مسيرته الاحترافية في عام 2021، وذلك عندما انضم الى فريق فاربرغس بويس، ثم في عام 2022 انتقل الى فريق هاماربي.

اقرا ايضا : زيد يوسف جويدة لايمثل اتحاد الكرة والاخير يعد القرار مجحف

لعب منتظر في المنتخب الوطني في عام 2021، وذلك في منتخب السويد تحت الـ 17 عام، وفي عام 2022 لعب في منتخب السويد تحت الـ 19 عام.

اقرا ايضا : عمرو أديب يوجه رسالة للشعب السعودي بعد حصوله على الجنسية

 

منتظر ماجد اعجوبة السويد في كرة القدم

ماجد اصغر لاعب في الدوري السويدي

لقد اجري حواراً قصيراً مع اللاعب منتظر ماجد في عام 2022 وكان الحوار على النحو التالي:

  • هل يمكنك ان تقدم نفسك بإيجاز؟

اسمي منتظر ماجد، ألعب لنادي فاربيرغ السويدي، مركزي في الملعب هو جناح ايمن وعمري 16 سنة.

  • كيف كان شعورك عندما لعبت في الدوري السويدي الممتاز عندما كنت تبلغ من العمر 16 عامًا وكنت أحد أصغر اللاعبين عبر التاريخ؟

إنه شعور جميل بالطبع، لقد بدأت مسيرتي بشكل جيد، لكن بالنسبة لي لا يهمني ما إذا كنت أصغر سنًا أو لا، ما يهمني هو تقديم أداء جيد لفريقي.

اقرا ايضا : نوح درويش عراقي كابتن منتخب المانيا بكرة القدم تحت سن 17سنة

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى