اخبار العراق

وفاة الخطيب المعروف السيد محمد باقر الفالي

توفي رجل الدين العراقي المعروف والخطيب محمد باقر الفالي اليوم اثر تدهور حالته الصحية منذ أيام , وأكد مقربون من الفالي وبعض افراد عائلته، رحيله عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من هو محمد الفالي 

ومحمد باقر الفالي : هو أحد رجال الدين الشيعة المعاصرين، وأحد خطباء المنبر الحسيني، درس في حوزتي النجف الأشرف وقم، وتتلمذ على يد جملة من العلماء، ومنهم:  الشيخ الوحيد الخراساني والسيد صادق الشيرازي، كما أنه يحمل الشهادة الأكاديمية في العلوم السياسية والقضاء من جامعة طهران.

اقرا المزيد.. شركة زارا تسوق منتجاتها من جريمة الإبادة في غزة

هاجر إلى إيران واعتلى المنبر الحسيني في محافظات مختلفة، ومن ثم في مكة والمدينة وسوريا ولبنان ومسقط والكويت ولندن وغيرها.

وفاة الخطيب المعروف السيد محمد باقر الفالي
وفاة الخطيب المعروف السيد محمد باقر الفالي

تفاصيل وفاته

وافادت مصادر محلية مطلعة ان خطيب المنبر الحسيني السيد محمد باقر الفالي قد توفي صباح اليوم الاحد 10/12/2023 في العاصمة الايرانية طهران حيث كان يتلقى العلاج في احدى المستشفيات وسيتم تشييع جثمانه هذه الليلة من بعد صلاة المغرب من حسينية اهالي كربلاء المقدسة في طهران (كلوبندك) ومن ثم يتم نقل جثمانه الى كربلاء المقدسة.

اقرا ايضا.. اعلان الحداد 3 ايام على ضحايا حريق سوران

من جانب اخر نعت وسائل الاعلام وشخصيات دينية وسياسية من داخل العراق وخارجه  رحيل الخطيب الحسيني الكبير السيد محمد باقر الموسوي الفالي  إلى الرفيق الأعلى بعد عمر حافل بالتبليغ الديني، و ارشاد الناس و موعظتهم بمبادئ الدين الحنيف.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights