اخبار العراق

التربية تعطل الدوام المدرسي لمدة أسبوع

أعلنت وزارة التربية تعطيل الدوام الرسمي في مدارس العراق كافة لمدة أسبوع ضمن الإجراءات الجارية للتهيئة لانتخابات مجالس المحافظات المزمع إجراؤها الشهر الجاري.

وذكرت الوزارة في بيان لها أنه سيتم تعطيل الدوام في المدارس كافة اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 12 كانون الأول ديسمبر الجاري ولمدة إسبوع واحد فقط على أن يستأنف الدوام يوم الأربعاء الموافق 20 من الشهر الجاري.

اقرا المزيد.. اعلان الحداد 3 ايام على ضحايا حريق سوران

وأكدت أنها وجهت الملاكات التربوية والإدارات المدرسية بالتعاون التام مع اللجنة العليا والمفوضية المستقلة للانتخابات لإنجاح هذا المفصل المهم والعرس الوطني الديمقراطي.

التربية تعطل الدوام المدرسي لمدة أسبوع

وفي وقت سابق اليوم، قالت المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، جمانة الغلاي، إن “المفوضية خاطبت رئاسة الوزراء من أجل تنسيق العمل مع اللجنة الأمنية العليا وتسليم وتجهيز المراكز الانتخابية ونقل المواد الخاصة بالاقتراع وإنهاء كل الاستعدادات اللوجستية والفنية”.

اقرا ايضا.. وفاة الخطيب المعروف السيد محمد باقر الفالي

وأضافت الغلاي أنه “بناء على ذلك فإنه من المقرر تعطيل الدوام الرسمي في المدارس كافة من يوم الثلاثاء 12/12 ولغاية يوم الثلاثاء 12/19 في بغداد وجميع المحافظات، كونها مراكز انتخابية”.

ويستعد العراق لإجراء انتخابات مجالس المحافظات يوم الاثنين 18 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، فيما سيتم إجراء الاقتراع الخاص للقوى الامنية والعسكرية يوم السبت 16  ديسمبر الجاري.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights