اخبار العالم

شركة زارا تسوق منتجاتها من جريمة الإبادة في غزة

حملة تسويقية جديدة غريبة لسلسلة الماركة التجارية العالمية المشهورة شركة  زارا ZARA ، تثير غضبا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، بعد نشرها صوراً مستوحاة من الإبادة الجماعية المستمرة في غزة من أجل الترويج لمنتجاتها.

هجوم واسع ضد زارا بسبب صورها الفضيعة

أشعلت صور ضمن إعلان تسويقي لسلسلة المحلات التجارية العالمية زارا ZARA غضب نشطاء منصات التواصل بسبب ترويجها دون أدنى خجل للإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة.

ونشرت زارا صوراً من أجل الترويج للمجموعة الجديدة لمنتجاتها أظهرت جثامين محمولة وأخرى ملقاة على الأرض، فضلاً عن توابيت للموتي، ودمار بالمكان.

ودفعت تلك اللقطات المحرضة على الإبادة رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى مهاجمتها وانتقادها.

اقرا ايضا.. مشاهير ونجوم الفن ينعون وليد جويد

زارا  لاتعليق

ولم تعلق سلسلة زارا بشكل رسمي بعد على الجدل الدائر حالياً، على الرغم من أن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي قد شاركوا صور حملتها وانتقدوا التصميم الجديد.

وكانت فانيسا بيريلمان، المصممة الرئيسية لعلامة الملابس الإسبانية الشهيرة “زارا” (ZARA)، قد أثارت قبل ذلك جدلاً كبيراً حين علقت بلهجة كراهية ضد الفلسطينيين في محادثة مع عارض أزياء فلسطيني.

وكشف عارض الأزياء لاحقاً المحادثة على وسائل التواصل حيث دافعت بيريلمان عن الجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، وألقت باللوم على الفلسطينيين في قطاع غزة الذين وصفتهم بالإرهابيين، كما هاجمت المسلمين وعقيدتهم.

شركة زارا تسوق منتجاتها من جريمة الإبادة في غزة
شركة زارا تسوق منتجاتها من جريمة الإبادة في غزة

من هو مدير شركة زارا 

أمانسيو أورتيغا Amancio Ortega ولد في 28 مارس 1936 هو رجل أعمال إسباني ومؤسس شركة الأزياء إينديتيكس. وهو أغنى رجل في أوروبا حتى نهاية عام 2015 حسب مجلة فوربس حيث تقدر ثروته ب65 مليار، وقد تربّع على قائمة اغنى رجال العالم.

من اي بلد ماركه زارا ؟

 شعار زارا 

رمز زارا له دلالات خاصة بموظفي زارا تساعدهم في عملية عرض الملابس في المتاجر وهذه العلامة الشهيرة رمز المربع يعني ان القطعة تنتمي الى البيزي كولكشن.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights