اخبار العالم

من هو ولاء عيتيت الذي قتل في جنوب لبنان

قتل المعارض اللبناني لـ حزب الله ، اليوم السبت 9 ديسمبر 2023، حسن محسن المعروف بإسم الحاج ولاء عيتيت في منزله بقضاء صور جنوب لبنان، بعد اشتباكات مع قوى الأمن الللبنانية.

وهو عضو سابق في حزب الله تحول إلى مناهض لحزب الله وقتل على يد أمن الدولة اللبناني اليوم خلال مذكرة تفتيش  واتهم بالتخطيط لهجوم على البلدة التي يعيش فيها وبحوزته متفجرات.

وأصيب خلال المداهمة عدد من الجنود جراء قنبلة يدوية قام بتفجيرها.

اقرا المزيد.. مذيعة قناة BBC مريم موشيري تقوم بحركة بذيئة وتعتذر

 ولاء عيتيت كان معروفا بإحراق صور الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله , وبحسب اعلام الحزب فانه نشر تفاصيل عسكرية عن المقاومة وتم طرده من الحزب منذ سنوات بتهمة سرقة الأسلحة  كما كان ينشر فيديوهات يحرق فيها صوراً لأمين عام الحزب حسن نصرالله والخامنئي ويكيل الشتائم.

البيان الرسمي 

واعلنت اليوم المديرية العامة لأمن دولة لبنان أنه : فجر اليوم السبت 9-12-2024، وردت إلى المديرية العامة لأمن الدولة معلومات عن وجودالمدعو (ح.م.م.) في عيتيت في الجنوب، والذي كان مطلوباً بعدة مذكرات توقيف بسبب إطلاق نار ورمي رمانات يدوية على دورية تابعة لأحد الأجهزة الأمنية التي حاولت توقيفه منذ مدة، وأصاب اثنين من عناصرها بجروح.

وأضافت:  بعد الرصد، تأكدت للمديرية معلومات حول تحضير المدعو (ح.م.م.) لأعمال عدائية داخل بلدته عيتيت في الجنوب، وقد قام بتجهيز نفسه بأعتدة عسكرية ومتفجرات لهذه الغاية، وبعد محاصرته من قبل دورية تابعة لأمن الدولة، حصلت تطوّرات عسكرية بين عناصر الدورية والمطلوب، أصيب على أثرها، وما لبث أن فارق الحياة أثناء نقله إلى أحد المستشفيات.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights