اخبار العالم

تفجيرات كرمان ادانة دولية ورئيسي يلغى زيارته إلى تركيا

أعلن محمد جمشيدي، المسؤول في مكتب الرئيس الإيراني للشؤون السياسية، أن إبراهيم رئيسي ألغى زيارته إلى تركيا بعد تفجيرات كرمان ,وقال إن القرار اتخذ لأن الرئيس أراد “متابعة هذه القضية شخصيا”.

وأفادت وكالات الابناء الايرانية بوقوع حادث انفجارين شديدين في أحد الطرق المؤدية الى “جنة الشهداء” (مزارات الشهداء) في مدينة كرمان (جنوبي البلاد)؛ ما ادى الى اصابة عدد كبير من المارة هناك.

اقرا المزيد.. وفاة كاريمان حمزة اول محجبة في التلفزيون المصري

وبحسب الانباء الواردة من موقع الحدث، فقد غادر زوار المزارات في كرمان الطرق المؤدية الى هذا المزار فور سماع صوت الانفجار المدوي؛ بينا هرعت سيارات الاسعاف الى مكان الحادث.

وقال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، اليوم الأربعاء، على مرتكبي جريمة كرمان الإرهابية انتظار الرد القوي والحاسم.

وكان عدد ضحايا الانفجارين من المدنيين قد بلغ 103 مع اصابة مايقارب 200 شخص .

انفجاران في مدينة كرمان الإيرانية أثناء إحياء مراسم الذكرى السنوية الرابعة للجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس الذي اغتالته الولايات المتحدة عام 2020.

أسفر الانفجاران عن مقتل عشرات الضحايا، بحسب الحكومة الإيرانية، الانفجار الأول وقع عند الساعة الثانية وخمسة عشر دقيقة بالتوقيت المحلي، وما أن تجمع الناس في المكان وقع الانفجار الثاني، ما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا والجرحى.

اقرا ايضا.. وفاة رياض الترك السيرة الذاتية للمعارض السوري

الانفجاران وقعا عن طريق زرع حقائب مفخخة تم تفجيرها عن بعد، على مسافة قريبة من المقبرة التي يقصدها ألاف الإيرانيون لإحياء الذكرى السنوية للجنرال قاسم سليماني، بحسب بعض الجهات الرسمية.

حالة البعض من الجرحى حرجة، ما يفتح الباب أمام ارتفاع عدد الضحايا في الساعات المقبلة، لتكون إيران أمام أكبر عملية إرهابية تعرضت لها في السنوات الأخيرة.

في بيان صحفي للأمين العام أنطونيو غوتيريش دعا فيه إلى محاسبة المسؤولين عن الهجوم.

وقدم الأمين العام تعازيه القلبية للأسر المكلومة وشعب وحكومة إيران. وأعرب عن أمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى