فن

وفاة الملحن وليد عبد العظيم 2024

في بيان صادر عن نقابة المهن الموسيقية تم الإعلان عن وفاة الملحن الراحل وليد عبد العظيم في ساعة مبكرة من صباح يوم الإثنين، وأعربت النقابة في بيانها عن حزنها العميق لفقدان هذا الفنان المتميز ونقلت تعازيها إلى نقيب المهن الموسيقية وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية وجميع الموسيقيين، كما تضمن البيان أيضًا تمنيات النقابة بأن يتغمد الله الفقيد برحمته ويغفر له ذنوبه، وأن يسكنه فسيح جناته.

إقراء أيضًا: وفاة المذيع خيري محمد صالح 2024

وفاة الملحن وليد عبد العظيم 2024
وفاة الملحن وليد عبد العظيم 2024

وفاة الملحن الراحل وليد عبد العظيم

أعلن المطرب سمسم شهاب عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك وفاة الملحن الراحل وليد عبد العظيم في منشوره ونعى شهاب الفقيد ووصفه بأنه أخ وصديق ورفيق النجاحات، قال شهاب: توفى إلى رحمة الله تعالى أخي وصديقي ورفيق النجاحات الملحن الكبير وليد عبد العظيم، وأضاف: إلى رحمة الله يا صديقي، وإلى لقاء في جنة الرحمن برحمته وكرمه.

وشهدت مسيرة الملحن الراحل وليد عبد العظيم العديد من الأعمال الشهيرة التي قام بتلحينها لكبار نجوم الأغنية، بما في ذلك عبد الباسط حمودة وحكيم وعمرو دياب وسمسم شهاب ومصطفى كامل، الذي يشغل حاليًا منصب نقيب الموسيقيين.

قراء أيضًا: وفاة حسن العاني الأديب والكاتب والصحفي الكبير

أبرز أغاني الملحن الراحل 

ومن بين أبرز أغاني الملحن الراحل وليد عبد العظيم:

  • أغنية أنا مش عارفني للمغني الشعبي عبد الباسط حمودة.
  • مين غيرك فاضلي للمغني سمسم شهاب.
  • الجو هادي خالص للمغني عبد الباسط حمودة.
  • سلفني ضحكتك للمغني عبد الباسط حمودة.
  • الإحساس نعمة للمغني سمسم شهاب.
  • اجرح لطارق الشيخ.
  • موال البحر لحسن أبو على.
  • ولابس وش مش وشي تاعب روحي للمغني سمسم شهاب.
  • أغنية أنا زعلان منِك يا دنيا لأشرف الشريعي.

وغيرها من الأعمال المميزة التي تركت بصمة قوية في عالم الأغنية، تاركًا وراءه إرثا فنيا يحتفظ به الجمهور ويستمر في إلهام الأجيال المقبلة.

وليد عبد العظيم هو ملحن مصري ينحدر من مدينة القاهرة، وقد درس في كلية التربية الموسيقية بالقاهرة. اشتهرت ألحانه وأغانيه بالحزن، وهو يُعتبر واحدًا من أشهر وأفضل ملحني مصر، وتعاون وليد عبد العظيم مع العديد من مطربي الأغاني الشعبية، وقد تعامل مع أهم المطربين في مصر، بمن فيهم حكيم وعبد الباسط حمودة، وهذه الأعمال تعد من أبرز إبداعات وليد عبد العظيم والتي تركت أثرًا قويًا في المشهد الموسيقي المصري.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights