اخبار رياضية

اصداء الصحف والتعليقات بعد فوز منتخب العراق على اليابان

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية، بمناسبة فوز المنتخب الوطني العراقي التاريخي على اليابان ، بعد مباراة مثيرة جمعت بينهما على استاد المدينة التعليمية في ثاني جولات بطولة أمم آسيا 2023.
وعبرّت الصحيفة ، أن العراق أنهى انتظار 42 عاماً بفوزه على اليابان وحقق انتصاراً تاريخياً ليتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب بفضل ثنائية الشوط الأول من أيمن حسين.

اقرا المزيد.. العراق يفوز على اليابان ويتاهل للدور الـ16 في مباراة مثيرة

وأضافت، ان استراتيجية العراق في المباراة كانت هي الحفاظ على تماسكه واستخدام قوته البدنية في وقت مبكر، وهو الأمر الذي نجح إلى حد ما حتى بدأت اليابان في استخدام سرعتها وإيجاد المساحة على الأجنحة لوضع العرضيات داخل منطقة الجزاء.

اصداء الصحف والتعليقات بعد فوز منتخب العراق على اليابان

بعد الغارديان صحيفة ماركا الاسبانية:منتخب العراق يصنع التاريخ

قالت صحيفة ماركا الاسبانية، ان المنتخب العراقي بقيادة خيسوس كاساس يواصل صناعة التاريخ ويقلب آسيا “رأسًا على عقب”، وذلك عقب فوز العراق التاريخي على اليابان في مباراة “مثيرة” جمعت بينهما على استاد المدينة التعليمية في ثاني جولات بطولة أمم آسيا 2023.

صحفيون يهنئون العراق بالفوز

قال الصحفي القطري ماجد الخليفي، عبر حسابه على “إكس”: “نبارك للمنتخب العراقي الفوز المستحق والصريح على اليابان وتصدرهم المجموعة. لعبوا بروح عاليه وروح الفوز. أبدع أيمن حسين وسجل هدفين وكذلك (بايش)، وكل اللاعبين”.

فيما قال خليل البلوشي المعلق العماني الشهير: “المستحيل ليس عراقيًا.. أسود الرافدين تعطل سلسلة الانتصارات المتتالية للمنتخب الياباني عند 25 مباراة بدور المجموعات. أداء مميز للعراقيين وتطور ملحوظ يجعلك تستبشر خيرًا للكرة العراقية وبناء جيل عظيم يناطح الكبار”.

وأضاف ألف مبروك لأهلنا في العراق وجماهيره الكبيرة التي مهما تحدثت عنها لن أوفيها حقها، وهي الداعم الرئيسي لاستعادة المنتخب ثقته”.

اقرا ايضا.. كيف تشاهد مباراة العراق واليابان في كاس اسيا 2024

وقال فارس عوض، المعلق الرياضي الشهير: “لم تكن عودته بطلاً للخليج سوى البداية. الأسود تصنع الحدث وتكتب التاريخ، وتنثر سعادتنا في كل آسيا. لم يكن العراق وحده اليوم، بل فاز ليحتفل الجميع”.

مشجعون بشيدون بمنتخب العراق

وكتب المشجع “علي الكعبي”: “أعادهم لذكرى قنبلة هيروشيما.. أيمن حسين يعطل الكمبيوتر الياباني”.

وعلق، المشجع “فهد”، بقوله: “أيمن حسين سفاح جديد.. مهاجم غير عادي حرفيًا كسب كل المواجهات الفردية. مدرب العراق عبقري وأخذ اللي يريده”.

وقالت “إيناس كريم”: “العراق يفوز على اليابان بأداء أسطوري ملحمي.. أيمن حسين أسكت منتقديه وأنا منهم. مبروك لنا جميعًا هذا الفوز وهذه الفرحة”.

وكتب “علي أمير: “المنتخب العراقي يكتب التاريخ ويحقق الفوز على المرشح الأول لكأس آسيا.. أسود الرافدين لا يعرفون المستحيل، فوز تاريخي وأداء رجولي ومستوى بطولي لن ينسى للأبد”.

وأضاف المشجع بن عجيل”: “من عطل اليابان وأوقفها مر من هُنا عبر الجزيرة!!.. أيمن حسين وهدفين للتاريخ في مرمى أقوى فريق آسيويًا. العيب فينا ويجب أن نعترف”.

العراق يفوز على اليابان ويتاهل للدور الـ16 في مباراة مثيرة

مدرب اليابان يعلق

قال هاجيمي مورياسو، مدرب منتخب اليابان، أنَّ العراق استحق الفوز (2-1) اليوم الجمعة على ملعب المدينة التعليمية في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة ببطولة كأس أمم آسيا.

واشار المدرب، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، إنَّ فريقه خلق العديد من الفرص أمام المرمى ولم ينجح في التسجيل، إلا قبل النهاية بقليل؛ بسبب صعوبات كبيرة في الوصول لمرمى العراقي الذي استحق الفوز.

وأكد بأنَّ على فريقه الاستفادة من الأخطاء، واستعادة التوازن سريعًا قبل المباراة المقبلة أمام أندونيسيا.

وأضاف المدرب “اللاعبون بذلوا جهدًا كبيرًا قبل هذه المباراة”، مؤكدًا معرفته بطريقة لعب المنتخب العراقي الذي لعب بحماس واندفاع كبير ولم يتمكن فريقه من إيقافه، حسب قوله.

وتابع مورياسو، أنه كان على المنتخب الياباني التصدي لبعض هجمات العراقيين، وفي نفس الوقت زيادة الفاعلية الهجومية، وتنويع مصادر الوصول لمرمى المنافس، مشيرا إلى غياب الحظ عن فريقه في العديد من الفرص.

وأوضح أن مستوى منتخب اليابان لم يكن بالجودة التي توقعها لذلك عليه العمل على الحالة الذهنية للاعبين.

وقال “ورغم أننا وضعنا المنافس تحت ضغط لكننا لم نستطيع سوى تسجيل هدف واحد، وكان بالإمكان الظهور بمستوى أفضل والتنويع في اللعب من خلال الاستفادة من الكرات الثابتة ولكننا لم نفعل ذلك”.

وختم “أشعر بالأسف لمشجعينا الذين كنا نتمنى إسعادهم بالفوز في هذه المباراة وعندما نخسر أو نفوز أحاول أن أكون إيجابيًا حتى نستطيع العودة من جديد للمسار الصحيح”.

وهنأ في النهاية، المنتخب العراقي بالفوز لأنه قدم مباراة كبيرة.

وبعد ان انتهت الجولة الأولى من كأس آسيا 2023 لتبدأ مرحلة أكثر حسمًا للتأهل إلى الأدوار الإقصائية، خاصة للمنتخبات التي جلبت النقاط الثلاث في المباراة الأولى.

وأصبح منتخب قطر أول الواصلين إلى دور الـ 16 من كأس آسيا 2023 بعد الفوز على لبنان وطاجيكستان خاصة بعد تعادل الصين مع لبنان، لتصبح المباراة الأخيرة بمثابة تحصيل حاصل.

فرصة التأهل للدور القادم

يمتلك أكثر من منتخب فرصة التأهل إلى الدور القادم بعد انتهاء الجولة الثانية مثل الأردن والسعودية والعراق والإمارات وكوريا الجنوبية واليابان وغيرهم من المنتخبات.

اصداء الصحف والتعليقات بعد فوز منتخب العراق على اليابان
اصداء الصحف والتعليقات بعد فوز منتخب العراق على اليابان

المنتخبات المتأهلة إلى دور 16 من كأس آسيا 2024

منتخب قطر كان أول من حسم تأهله إلى الأدوار الإقصائية ليؤكد صاحب الأرض وحامل اللقب أنّه على استعداد للفوز بالبطولة للمرة الثانية على التوالي.

 

المجموعة المتصدر الوصيف أفضل ثوالث تأهل دون تحديد المركز
الأولى قطر
الثانية أستراليا
الثالثة إيران
الرابعة العراق
الخامسة
السادسة

 

موعد بداية دور 16 من كأس آسيا 2023

ينطلق دور الـ 16 من كأس آسيا 2023 يوم الأحد 28 يناير / كانون ثاني بمواجهة بين متصدر المجموعة الثانية – ثالث المجموعة الأولى/الثالثة/الرابعة.

أما آخر مباراة في ثمن النهائي فسوف تكون يوم الأربعاء 31 يناير / كانون ثاني بين متصدر المجموعة الثالثة -ثالث المجموعة الأولى/الثانية/السادسة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights