اخبار رياضية

بدون محمد صلاح مباراة مصر القادمة

اعلن المدرب الألماني يورجن كلوب والمدير الفني لفريق ليفربول، عودة محمد صلاح الى إنجلترا لحاجته إلى العلاج من الإصابة التي تعرض لها مع منتخب مصر امام غانا في كأس الأمم الإفريقية.

كما كشف الاتحاد المصري لكرة القدم حاجة محمد صلاح لأسبوعين إضافيين من أجل استكمال علاجه وأكد الاتحاد بأن محمد صلاح خارج منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023-2024.

مباريات غاب عنها محمد صلاح في منتخب مصر

غاب محمد صلاح عن 13 مواجهة رسمية لمنتخب مصر، بخلاف المباريات الودية وكان أول غياب لمحمد صلاح عن منتخب مصر في المواجهات الرسمية خلال مواجهتي تشاد بالدور التمهيدي لتصفيات كأس العالم 2018، وخسر الفراعنة اللقاء الأول بهدف نظيف، ثم فازت مصر في الإياب برباعية نظيفة.

اقرا المزيد.. اللاعب العراقي ميرخاس دوسكي

تكرر غياب صلاح مرة أخرى في آخر مواجهة بالتصفيات المونديالية ذاتها أمام غانا بعد ضمان منتخب مصر التأهل، وحسم التعادل الإيجابي نتيجة المباراة.

وكان الغياب الأبرز أمام أوروجواي في أول لقاءات منتخب مصر في كأس العالم 2018، والهزيمة في الوقت القاتل أمام سواريز ورفاقه بهدف نظيف، وذلك بسبب الإصابة الشهيرة التي تعرض لها على مستوى الكتف بعد تدخل راموس العنيف في نهائي دوري الأبطال ضد ريال مدريد.

وبداعي الإصابة غاب محمد صلاح عن مواجهة سوازيلاند في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019 وفاز الفراعنة بهدفين نظيفين، وأراحه الجهاز الفني بقيادة أجيري عن اللقاء الختامي بالتصفيات أمام النيجر الذي انتهى بالتعادل السلبي.

4 مباريات غاب فيها محمد صلاح عن صفوف منتخب مصر خلال تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021، تحت قيادة حسام البدري، بسبب الإصابة.

وتعثر المنتخب المصري في مباراتين منهما بالتعادل أمام كينيا وجزر القمر، ثم الفوز في مواجهتي توجو.

اقرا ايضا.. اللاعب العراقي علي الحمادي

اللقاء الرسمي الحادي عشر الذي غاب عنه نجم ليفربول الإنجليزي عن صفوف منتخبنا الوطني كان أمام أنجولا في باكورة تصفيات كأس العالم 2022، وفاز الفراعنة بهدف.

بدون محمد صلاح خاض منتخب مصر مباراتين أمام إثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، وخسر منتخبنا في واحدة بهدفين وانتصر في الثانية بهدف وحيد.

إجمالًا غاب محمد صلاح عن 13 مباراة رسمية لمنتخب مصر منذ انضمامه الأول لصفوف الفراعنة في 2011، فاز منتخبنا في 5 منها وتلقى الخسارة في 3 وتعادل في 5 مواجهات أخرى.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights