اخبار العراق

أخبار العراق الحصرية والعاجلة أول بأول

مرحبًا بكم في نشرة أخبار العراق العاجلة، سنقدم لكم أحدث المستجدات والأحداث الهامة التي تجري في العراق في هذه اللحظة، وسوف نغطي مجموعة واسعة من تابعونا للحصول على المعلومات الحديثة والشاملة حول الأحداث التي تشغل الرأي العام العراقي والعالمي.

مناخ  العراق الفترة المقبلة

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت، حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، حيث أشارت إلى استقرار في حالة الطقس وارتفاع في درجات الحرارة، وفيما يتعلق بالأحوال الجوية المتوقعة غدًا الأحد، من المتوقع أن يكون الطقس غائمًا إلى غائم جزئي في المنطقة الوسطى، مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة، وتساقط ثلوج فوق المرتفعات الجبلية في المناطق الشمالية من البلاد، بينما سيكون الطقس صحوًا إلى غائم جزئي في المنطقة الوسطى، ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة مشابهة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد.

وفيما يتعلق بالثلاثاء، من المتوقع أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى غائم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة وتساقط ثلوج فوق المرتفعات الجبلية في المنطقة الشمالية، ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة مشابهة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية، وأن ترتفع قليلاً في المنطقة الوسطى.

أما بالنسبة للأربعاء، من المتوقع أن يكون الطقس صحوًا مع بعض الغيوم في المنطقة الوسطى، وصحوًا في المنطقة الشمالية مع وجود بعض الغيوم في الأقسام الشرقية، وصحوًا إلى غائم في المنطقة الجنوبية، ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة مشابهة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد.

إقراء أيضًا: تعرف على أخر اخبار الطقس العالمي – وما النتائج المترتبة عليه؟

مناخ العراق الفترة المقبلة
مناخ العراق الفترة المقبلة

زلزال يضرب حدود العرق وتركيا

أصدرت بيان هيئة الأنواء الجوية بوزارة النقل، اليوم السبت، عن تسجيل هزة أرضية بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر، في محافظة دهوك، وجاء في بيان الهيئة أن مراصدنا الزلزالية سجلت وقوع هزة أرضية صباح اليوم السبت الموافق 3 فبراير 2024، الساعة 06:09:23 بالتوقيت المحلي، بالقرب من الحدود العراقية-التركية، على بعد 5 كيلومترات من حدود محافظة دهوك، وبلغت قوتها (4.2) درجة، ولم يتم رصد أي شعور بها من قبل المواطنين الذين يعيشون بالقرب من منطقة الزلزال، وأضاف البيان أنه لم تسجل أي خسائر بشرية أو مادية جراء الهزة الأرضية.

زلزال يضرب حدود العرق وتركيا
زلزال يضرب حدود العرق وتركيا

إدارة الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية تستأنف رحلاتها المجدولة بين العراق وأذربيجان

أعلنت إدارة الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، استنادًا لتوجيهات وزير النقل، عن توسيع وجهات الناقل الوطني، وأعلنت عن استئناف رحلاتها المجدولة بين العراق وأذربيجان اعتبارًا من تاريخ 10 فبراير 2024، وأوضح البيان أنه سيتم تنفيذ الرحلات المجدولة بمعدل رحلة واحدة في الأسبوع كخطوة أولى.

إقراء أيضًا: مدير الخطوط الجوية يخفض التذاكر لافراد عائلته والوزير يفتح تحقيق

إدارة الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية تستأنف رحلاتها المجدولة بين العراق وأذربيجان
إدارة الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية تستأنف رحلاتها المجدولة بين العراق وأذربيجان

سائقًا يقوم بدهس رجل مرور في العاصمة بغداد

تم توثيق مقطع مصور على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر سائقًا يقوم بدهس رجل مرور في العاصمة بغداد، ووفقًا للمقطع المصور، يبدو أن سائق العجلة ارتكب مخالفة مرورية، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية من قبل رجال المرور، قام بدهس أحدهم والهروب، وذلك في العاصمة بغداد.

ووفقًا لخبراء في الشأن القانوني، ويعتبر الاعتداء على موظف عام أو مكلف بخدمة عامة أثناء تأديته لوظيفته وبسببها جريمة جنحة تعاقب عليها قانون العقوبات العراقي رقم 111 لعام 1969 في المادة 229 منه، وتنص المادة على جرم الاعتداء على الموظف العام أو المكلف بخدمة عامة (الإهانة أو التهديد) وتنص على معاقبته بالحبس لمدة لا تزيد على سنتين أو بغرامة لا تزيد على مليون دينار عراقي.

كما ينص قانون المرور العراقي رقم 8 لعام 2019 في المادة 38 على عقوبة أغلظ تتمثل في الحبس الشديد لمدة تصل إلى 5 سنوات لكل من يهين رجل المرور أو يمزق ملابسه العسكرية، ويمكن للمحكمة المختصة أن تحكم بالعقوبة الأشد اتباعًا لأحكام قانون المرور، ولها أيضًا أن تأمر بسحب رخصة القيادة من المتهمين ومنعهم من القيادة لمدة سنة، وفقًا لأحكام المادة 39 من قانون المرور.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights