اخبار العالم

ترحيل الأجانب لهذه الجنسية لن نسمح بدخولهم للمملكة نهائياً

بجهود حثيثة لتعزيز الأمن والاستقرار في المملكة العربية السعودية، تولي الحكومة السعودية أهمية قصوى لتوفير الأمن والحماية للمواطنين السعوديين و الأجانب على حد سواء، وفي إطار هذا الالتزام القوي، أطلقت وزارة الداخلية السعودية حملة ميدانية مشتركة تحت شعار وطن بلا مخالف، بهدف متابعة وضبط المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

تم تنفيذ العديد من الحملات الميدانية المشتركة من قبل الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، حيث استهدفت مناطق مختلفة في المملكة، ونتيجة لهذه الجهود الحثيثة، تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على عشرات الآلاف من المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

إقراء أيضًا: إعفاء جميع اليمنيين من رسوم تجديد الإقامة والعمل بدون كفيل في السعودية

ترحيل الأجانب من هذه الجنسية ولن نسمح بدخولهم للمملكة نهائياً
ترحيل الأجانب من هذه الجنسية ولن نسمح بدخولهم للمملكة نهائياً

ضبط للمملكة لأكثر من 19 ألف مخالف

وفي الأيام الأخيرة نفذت وزارة الداخلية السعودية أحدث حملاتها الميدانية والتي أسفرت عن ضبط أكثر من 19 ألف مخالف، وتأتي هذه الحملة في إطار التزام الحكومة السعودية بمكافحة الجريمة وتعزيز الأمن في جميع أنحاء المملكة.

تعكس هذه الحملة الميدانية المشتركة التزام الحكومة السعودية بتوفير بيئة آمنة ومستقرة للجميع، وتؤكد على أهمية الالتزام بالقوانين والأنظمة المحلية، إن الجهود المبذولة لضبط المخالفين وتطبيق العقوبات المنصوص عليها تعزز الشعور بالأمان وتعمل على حماية حقوق الجميع وضمان سلامتهم.

تأتي هذه الحملة الميدانية المشتركة كجزء من استراتيجية شاملة للحفاظ على النظام والأمن العام وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية للحد من المخالفات والجرائم، ويتطلع الجميع إلى مواصلة هذه الجهود الحثيثة لتعزيز الأمن والسلامة في المملكة العربية السعودية، وتوفير بيئة آمنة ومستقرة للجميع.

ترحيل الأجانب من هذه الجنسية ولن نسمح بدخولهم للمملكة نهائياً

أفادت وزارة الداخلية السعودية في بيان صحفي نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة إكس بنتائج حملة ميدانية مشتركة لمتابعة وضبط المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي تم تنفيذها خلال فترة محددة، وأشارت الوزارة إلى أن عدد المخالفين الذين تم ضبطهم خلال الحملة والتي استهدفت جميع مناطق المملكة بلغ 19199 مخالفًا.

وتفصيلًا، بلغ عدد المخالفين لنظام الإقامة 11742 مخالفًا، فيما بلغ عدد المخالفين لنظام أمن الحدود 4103 مخالفًا، وعدد المخالفين لنظام العمل بلغ 3354 مخالفًا، كما تم ضبط 916 شخصًا أثناء محاولتهم عبور الحدود بطرق غير نظامية داخل المملكة، وتم أيضًا ضبط 101 شخصًا أثناء محاولتهم عبور الحدود بطرق غير نظامية خارج المملكة.

وفي إطار التصدي للتورط في نقل وإيواء وتشغيل المخالفين، أعلنت الوزارة أيضًا ضبط 11 مواطن سعودي متورطين في هذه الأعمال، بالإضافة إلى تسترهم على المخالفين.

إقراء أيضًا: وزارة الداخلية تنويه بشأن جوازات السفر

وتجدر الإشارة إلى أن الحملات الميدانية المشتركة المستمرة تعكس التزام الحكومة السعودية بتعزيز الأمن ومكافحة الجريمة وضبط المخالفين، وتأتي في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الأمان والسلامة في المملكة العربية السعودية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights