اخبار العالم

الدكتورة تالا خليل تحرز لقب صناع الامل عام 2024

فازت العراقية تالا خليل بلقب صانعة الأمل الأولى في الوطن العربي، الأحد، وحصدت الجائزة التي تمنحها مؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”

وكرم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، صناع الأمل الأربعة المتأهلين لنهائيات مبادرة صناع الأمل، بمكافأة مالية بقيمة مليون درهم لكل منهم، لتبلغ قيمة جائزة صناع الأمل 4 ملايين درهم.

اقرا ايضا : Xiaomi تكشف نظامها الذكي الجديد «Human x Car x Home» في MWC 2024

الدكتورة تالا خليل تحرز لقب صناع الامل عام 2024
الدكتورة تالا خليل تحرز لقب صناع الامل عام 2024

وتوجت العراقية تالا خليل بلقب “صانعة الأمل” الأولى في الدورة الرابعة من المبادرة الأكبر من نوعها لتكريم أصحاب العطاء في الوطن العربي، بعدما حصلت على أعلى نسبة تصويت في الحفل.

توّج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، الدكتورة تالا خليل من العراق، بلقب صانع الأمل في الوطن العربي لعام 2024.

فمن هي الدكتورة تالا خليل

عرفت الدكتورة تالا خليل، وهي صيدلانية عراقية من مدينة البصرة بمبادراتها الداعمة لأصحاب الهمم من الأطفال والمصابين بمرض السرطان لرعايتهم منذ أن كانت طالبة، إذ كرست نفسها لمساعدتهم لمنحهم حياة أفضل.

وبدأت الدكتورة تالا الخليل مبادرتها داخل مستشفى البصرة للأطفال، وأنشأت في عام 2016 “أكاديمية المحاربين” لرعاية الأطفال من ذوي الهمم، ونجحت في تغيير حياة أكثر من 500 طفل، وتؤكد أن حلمها الوحيد “الوصول إلى كافة أطفال العالم”.

اقرا المزيد : فوز الدكتورة تالا الخليل بلقب صانعة الامل عام 2024

وعاشت خليل مع أطفال من المصابين بمتلازمة “داون” والصم والبكم وباتت تعرف بلقب “أم المحاربين”.

ومن القصص الملهمة التي قامت بها الدكتورة تالا الخليل ، إنقاذها طفلاً مريضاً ومنعه من الانتحار لخمس مرات، وتقول إن الطفل ذاته أصبح الآن مديراً في أحد المصانع ويشرف من خلال عمله على أكثر من 30 موظفاً، ولديه ثلاثة براءات اختراع.

وقالت العراقية تالا خليل عقب تتويجها بلقب صانع الأمل لعام أن طموحها الآن التوسع في مشروعها الخاص بدعم الأطفال من ذوي الهمم، والانطلاق لكافة دول العالم العربي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights