اخبار اقتصادية

الطاقة تعلن سعر بنزين يورو 5 في المحطات

سعر بنزين يورو 5 بدأت شركات بيع المشتقات النفطية اليوم تشغيل مضخات خاصة لبيع مادة ديزل جديدة خالي من الكبريت يورو 5  وأكد مدير عام مؤسسة الموصفات والمقاييس حيدر الزبن انه تم توفير مادة الديزل يورو 5 في مختلف محطات المملكة اليوم الثلاثاء بالإضافة الى توفر مادة البنزين اوكتان 98 مطلع شهر نسيان القادم.

اقرا ايضا : وقود ديزل وبنزين يورو 5 النظيف التفاصيل

ان الشركة، التابعة لمصفاة البترول الأردنية، جهزت مجموعة من المحطات في عمان الغربية لتعبئة السيارات بالبنزين اوكتان 98، فيما جهزت 17 محطة تغطي جميع نواحي المملكة بانتظار قرار من وزارة الطاقة والثروة المعدنية ودائرة المواصفات والمقاييس.

وزارة الطاقة تعلن سعر بنزين يورو 5 في المحطات
الطاقة تعلن سعر بنزين يورو 5 في المحطات

وأكد أنه في المرحلة المقبلة سترفع الشركة المحطات التي تزود الديزل والذي تستخدمه حاليا سيارات النقل الحديثة التي تعمل بالديزل إلى 50 محطة.

أعلنت وزارة الطاقة اليوم عن أسعار سعر بنزين يورو 5 انتهاء إطلاقها في الأسواق السعودية، لتحل محل وقودي الديزل والبنزين المتواجدين حاليًا، وعملت الوزارة على إطلاق هذه المنتجات من أجل توفير وقود ذو كفاءة عالية وانبعاثات منخفضة، مما يساهم في المحافظة على البيئة ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

وزارة الطاقة تعلن سعر بنزين يورو 5

أكدت وزارة الطاقة أن سعر بنزين يورو 5 لن تختلف عن الأسعار الحالية للوقود المتواجد في الأسواق، حيث ستظل التسعيرة كما هي، وأشارت الوزارة إلى أن الوقود الجديد سيحل محل الوقود القديم في جميع محطات التزود بالوقود قريباً، مؤكدة أن الفارق بينهما سيكون في انخفاض انبعاثات الكربون لدعم بيئة أكثر أمانًا وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060 م.

أسعار منتجات الوقود الحالية في المملكة

بعد تأكيد الوزارة أن سعر بنزين يورو 5 لن تختلف عن الأسعار الحالية، من المتوقع أن تكون الأسعار كما يلي:

  • سعر بنزين 91: 2.18 ريال
  • سعر بنزين 95: 2.33 ريال
  • سعر ديزل: 1.15 ريال
  • سعر الكيروسين: 0.93 ريال
  • سعر غاز البترول المسال: 0.95 ريال
إقرأ أيضاً  توفير تمويل كبير بدون تحويل الراتب من البنك الأهلي السعودي بشكل فوري

يمكن متابعة تحديثات الأسعار يومياً من خلال زيارة الموقع الرسمي لشركة أرامكو السعودية.

أعلنت وزارة الطاقة عن إطلاق الوقود الجديد يورو 5 في أسواق المملكة، وذلك بعد اكتمال جميع الإجراءات اللازمة والضوابط الفنية المطلوبة. ويأتي هذا الإعلان في إطار سعي الحكومة لتحسين جودة البيئة والحفاظ على صحة المواطنين.

تعتبر هذه الخطوة خطوة مهمة نحو الاستدامة وتقليل انبعاثات الغازات الضارة، وذلك من خلال توفير وقود ذو جودة عالية وأقل ضررًا على البيئة. ويأتي هذا في إطار التزام المملكة باتفاقيات حماية البيئة العالمية.

اقرا المزيد : بنزين يورو 5 خبير نفطي يكشف سعره وخصائصه

وزارة الطاقة تعلن سعر بنزين يورو 5 في المحطات
الطاقة تعلن سعر بنزين يورو 5 في المحطات

من جانبها، أشارت الوزارة إلى أن سعر الوقود يورو 5 سيكون منافسًا ومناسبًا للاقتصاد الوطني، وسيسهم في تخفيض تكلفة الحياة للمواطنين. ويعتبر هذا الإعلان خطوة إيجابية نحو تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

شاهد ايضا : مكتب السيد السيستاني ينشر إمساكية رمضان 2024 لجميع المحافظات العراقية

يأتي هذا الإعلان في إطار جهود الحكومة لتعزيز قطاع الطاقة وتحقيق الاكتفاء الذاتي في الوقود، والحد من الاعتماد على الوقود الخارجي. ومن المتوقع أن يكون لهذه الخطوة تأثير إيجابي على الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل في هذا القطاع.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights