فن

من قتل الموسيقار حلمي بكر التفاصيل

فقدت الساحة الفنية العربية يوم أمس الجمعة أحد أبرز رموزها، بل واحد من أعظم الموسيقارين في تاريخها، حيث توفي الموسيقار الكبير حلمي بكر عن عمر ناهز 86 عاماً، حيث رحلة الوداع كانت نتيجة صراع مرير مع المرض استمر لفترة طويلة، ورغم الألم والمحن التي مر بها، إلا أنه ترك خلفه إرثًا فنيًا يعجز الوصف.

كان حلمي بكر مبدعًا استثنائيًا في عالم الموسيقى، حيث قدم مآثر فنية ترجمت إبداعه وموهبته الفريدة، ولقد تعاون مع عدد كبير من الفنانين الكبار وصنع لهم أعمالاً استثنائية، مما أسهم في بناء شهرته ومكانته العالمية، فلم يكن من الصعب أن تسمع لحنًا مبدعًا وتعرف أنه من تلحين حلمي بكر.

إقراء أيضًا: وفاة حلمي بكر عن عمر ناهز 86 عاما

من قتل الموسيقار حلمي بكر التفاصيل
من قتل الموسيقار حلمي بكر التفاصيل

شائعات حول اختطافه وتعرضه لمعاملة سيئة

في الفترة الماضية، أثارت الأزمة الصحية للموسيقار حلمي بكر جدلاً واسعاً، حيث ترددت أنباء عن صعوبة الوصول إليه وانتشار شائعات حول اختطافه وتعرضه لمعاملة سيئة من قبل زوجته سماح القرشي.

وفي رد فعلها على اتهامات نجله، أكدت سماح القرشي زوجة حلمي بكر أنه كان هو من رفض الذهاب إلى المستشفى لمدة تصل إلى شهر أثناء تواجده في القاهرة، وعليهم اعتبار ذلك فترة نقاهة.

وأوضحت أن زوجها يوجد برفقتها هي وابنته في المنزل، وأن إخوته حضروا لزيارته الأسبوع الماضي في محافظة الشرقية، وحاولوا إعادته إلى القاهرة، لكنه رفض بشدة، كما رفض أيضًا الذهاب إلى المستشفى خلال تواجده في القاهرة.

أفاد المستشار مرتضى منصور بأن الملحن الكبير حلمي بكر قد توفي إلى رحمة الله، وأكد أن زوجته رفضت إيداعه في أحد مستشفيات القاهرة على الرغم من حالته الصحية الحرجة، وأن علاجه كان يتم على نفقة الدولة ونقابة المهن الموسيقية.

وأفاد أيضًا بأنه تم خطفه وإيداعه في إحدى قرى مركز كفر صقر دون رعاية أو اهتمام، في حين تركته زوجته في منزل والدتها في الشرقية، في حين استمرت هي وابنتها في الاقامة في منزله في الجيزة.

إقراء أيضًا: رحيل الموسيقار حلمي بكر تفاصيل خطيرة عن مقتله

سبب وفاة الموسيقار الكبير وتصريحات بأدانة زوجته

وأشار المستشار مرتضى منصور إلى أن المرحوم حلمي بكر تم نقله إلى المستشفى في الشرقية، وأفاد الطبيب المعالج بأنه وصل المستشفى وهو يعاني من حالة تسمم، وبناءً على ذلك أعلن أنه سيتقدم ببلاغ ضد زوجته بتهمة قتله، نيابة عن نجله الوحيد هشام،  ونصح المستشار مرتضى منصور زوجة المرحوم بعدم حضور جنازته أو عزائه، حيث أشار إلى أن عائلته ومحبيه وأصدقائه يعيشون حالة من الغليان.

تصريحات هشام بكر نجل حلمي بكر

أفصح هشام، نجل الموسيقار الراحل حلمي بكر، في تصريح خاص له عن توكيله للمستشار مرتضى منصور لتقديم بلاغ ضد زوجة والده المرحوم، سماح القرشي، بتهمة قتله.

وأكد هشام حلمي بكر قائلاً: “أنا أوكلت المستشار مرتضى منصور لتقديم بلاغ ضد زوجة والدي بتهمة القتل، وعلى الرغم من وفاة والدي إلا أن حقه سيحقق، ومن جانبه، أصدر المستشار مرتضى منصور بيانًا كشف فيه عن تفاصيل وملابسات وفاة الموسيقار حلمي بكر، مؤكدًا أنه سيتقدم ببلاغ ضد سماح القرشي، اتهمها فيه بقتل حلمي بكر بعد أن أظهرت التحاليل أن سبب وفاته كان التسمم.

إقراء أيضًا: حلمي بكر يغادر المستشفى

نبذة عن تاريخ حلمي بكر

يجدر بالذكر أن الموسيقار حلمي بكر قد قدم أكثر من 1500 لحن موسيقي، وتعاون خلال مسيرته الفنية مع كبار المطربين في العالم العربي، من بينهم وردة، نجاة، ليلى مراد، مدحت صالح، محمد الحلو، على الحجار، وغيرهم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights