اخبار العراق

مصرع العميد عزيز شلال جهل مدير استخبارات ذي قار

وجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، باتخاذ كافة الاجراءات لمحاسبة المجرمين في استشهاد مدير استخبارات ذي قار العميد عزيز شلال جهل خلال فض نزاع عشائري في قضاء الإصلاح ضمن محافظة ذي قار مساء أمس الأحد.

وقال مكتب محاظف ذي قار مرتضى الابراهيمي في بيان تلقت “الشبكة” نسخة منه “تلقينا ببالغ الحزن والاسى الاحداث المؤسفة التي جرت هذه الليلة وما نتج عنها من إستشهاد ‏احد خيرة الضباط في المحافظة  ‏العميد عزيز شلال الشامي مدير استخبارات ذي قار”.

مصرع العميد عزيز شلال جهل

اقرا ايضا : “دگة عشائرية” تطال ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة محافظة ذي قار

مصرع العميد عزيز شلال جهل مدير استخبارات ذي قار
مصرع العميد عزيز شلال جهل مدير استخبارات ذي قار

وأضاف انه “ومنذ تلقينا هذا النبأ المؤسف تم الاتصال المباشر مع القائد العام للقوات المسلحة وزير الداخلية ‏وقد أعرب عن امتعاضه الشديد من هذه الجريمة النكراء و وجه بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية بحق المجرمين”.

اقرا ايضا : الدراسات السعودية في جامعة طهران

وأكد البيان أننا كحكومة محلية نؤكد التزامنا التام بتطبيق القانون والوقوف مع الأجهزة الأمنية في أداء مهامها ولن نسمح أن تمر هذه الحادثة دون الوصول الى القتله ليأخذوا جزائهم العادل ، وأن دم الشهيد لن يذهب سدى حتى الاقتصاص من القتلة وسوف نستمر ‏بمتابعة كافة المستجدات عبر غرفة العمليات الامنية المستمرة بالانعقاد وعلى مدار الساعة”.

ودعا “وجهاء ومشايخ المحافظة إلى المساهمة في درء  الفتنة وعدم الانجرار إلى صراعات مخالفة للشرع والقانون”.

وكانت محافظة ذي قار قد شهدت أمس نزاعاً عشائريا مسلحا في قضاء الاصلاح أسفر عن استشهاد مدير استخبارات مكافحة إرهاب محافظة ذي قار العميد عزيز شلال جهل خلال فض النزاع العشائري.

اقرا ايضا : أسماء المقبولين في تعيينات عقود تربية ميسان 6000 درجة

وأكدت الداخلية في بيان نعيها الضابط أن “من ارتكب هذا العمل الإرهابي الإجرامي لن يفلت من العقاب وسيكون تحت طائلة القانون، إذ إن قيادة شرطة محافظة ذي قار شرعت بعملية تفتيش واسعة ضمن محل الحادث وطوقت المكان بالكامل لإلقاء القبض على طرفي النزاع لينالوا جزاءهم العادل”.
وأفاد مصدر رسمي في محافظة ذي قار بان تشييعا رسميا للعميد عزيز الشامي سيجري صباح يوم الاثنين” مؤكدا ان “التشييع سينطلق في الساعة السابعة صباحا بحضور رسمي وشعبي”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights