فن

رحيل الفنان فاروق عيطة احد ابطال مسلسل افواه وارانب

توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، الفنان فاروق عيطة عن 70 عاماً. وللراحل مسيرة حافلة بدأت في منتصف السبعينيات اشتهر خلالها بتجسيد شخصيات تميل للخير والتسامح بحكم ملامح وجهه الهادئة.  وتشيع جنازة الفنان الراحل اليوم في مسجد ” السلام” بحي ” مدينة نصر” بالقاهرة.

اقرا ايضا : شباب البومب جميع الحلقات على قناة روتانا خليجية

مسيرةالفنان فاروق عيطة

بدأ الفنان فاروق عيطة نشاطه الفنى في النصف الثانى من السبعينيات وقد عمل بالتليفزيون فى أفلامه ومسلسلاته وسهراته ومن أهم أعماله التليفزيونية مسلسل “أفواه وأرانب “١٩٧٨ و”العائلة “١٩٩٤  و “بشره سارة “٢٠٠٩ ومن مسرحياته “الملك لير”.

ومن آخر أعمال الفنان فاروق عيطة مسلسل “على باب العمارة” أحدث أعمال watch it الأصلية بطولة الفنان حاتم صلاح، آية سماحة، ومحمد محمود، محمد عبدالعظيم، عزة لبيب، ريهام الشنواني، أمير عبدالواحد، بوسي الشامي، غادة طلعت، ساندى مراد، رامى عبد المقصودـ وعدد من ضيوف الشرف على مدار الحلقات منهم: أحمد أمين، رحمة أحمد، محمود السيسي، مصطفى غريب وياسر الطوبجي.

رحيل الفنان فاروق عيطة احد ابطال مسلسل افواه وارانب
رحيل الفنان فاروق عيطة احد ابطال مسلسل افواه وارانب

تدور أحداث مسلسل على باب العمارة في إطار كوميدي حول شخصية عوض ابن أحد العمد في قرى الصعيد المتعجرف والذي يعاني والده من إسرافه وعدم مراعاته للثروة التي سيورثها لذلك قرر والده إرساله للقاهرة والعمل حارس للعقار كعمله في بداية حياته قبل تعيينه عمدة القرية، وتبدأ رحلته مع سكان العمارة حيث يواجه العديد من المواقف الكوميدية على مدار الحلقات.

اقرا المزيد : أفلام و مسلسلات برنامج cee app شاهد من هنا

آخر أعمال الفنان فاروق عيطة

بدأ مساره الفني في النصف الثاني من السبعينيات، حيث شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والسهرات الفنية. يعتبر من بين أهم أعماله التلفزيونية مسلسل “أفواه وأرانب” عام ١٩٧٨ و”العائلة” عام ١٩٩٤ و”بشرة سارة” عام ٢٠٠٩، بالإضافة إلى مسرحية “الملك لير”.

ويذكر ان اخر مسلسل “على باب العمارة” هو آخر إنتاج من منصة watch it، ويتميز بتمثيل نخبة من النجوم بما في ذلك حاتم صلاح، آية سماحة، ومحمد محمود، وغيرهم، بالإضافة إلى عدد من الضيوف الشرفاء مثل أحمد أمين ورحمة أحمد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights