اخبار العالم

الداعية المثير للجدل وسيم يوسف يصاب بسرطان ساركوما ويقول موتي صار محتماً

كشف الداعية الاماراتي الجنسية الاردني الاصل وسيم يوسف عن تفاصيل جديدة حول إصابته بمرض سرطان ساركوما الخبيث في مقطع فيديو له على فيسبوك الأمر الذي أثار تفاعلا واسعا.

الداعية وسيم يوسف خرج بمقطع فيديو جديد، ليكشف من خلاله اصابته بـ”أخبث” أنواع السرطانات، لافتا إلى أنه “انضم إلى محاربي السرطان رسميا”، مؤكدًا انه سيدخل هذه المعركة ويعلم أن المرض سينتصر عليه انتصارا قويا، ولن يبقي ولن يذر، على حد قوله.

اقرا المزيد.. فزت ورب الكعبة تهدمت والله اركان الهدى قصة استشهاد الامام علي ع

وقال وسيم يوسف:” اتصل بي الطبيب أثناء ترتيبي للسفر، وقال أريدك في المكتب، فذهبت إليه، فقال لي..دكتور أنت عندك سرطان ساركوما الخبيث، وهذا المرض من أندر أنواع السرطانات”.

الداعية المثير للجدل وسيم يوسف يصاب بسرطان ساركوما ويقول موتي صار محتماً
الداعية المثير للجدل وسيم يوسف يصاب بسرطان ساركوما ويقول موتي صار محتماً

وتابع يوسف:” ساركوما أصابني، لله الحمد وتمام المنة، وأسأل الله عز وجل أن لا يبتلي أحدا به لا عدو ولا صديق، وأسأل الله بمنه وكرمه أن يقيكم شر هذه الأمراض”.

وأردف:” انضممت الآن لجماعة محاربي السرطان رسميا، ولا أدري كم سيطول مكوثي في هذه الأرض، ولا أدري كم سأحيا..الذي أعلمه يقينا أنني دخلت في معركة السرطان، “ساركوما”..وأخبث أنواع السرطانات، والذي أعلمه يقينا أنني سأدخل هذه المعركة وأعلم أنه سينتصر انتصارا قويا، ولن يبقي ولن يذر”.

 

من هو وسيم يوسف

ولد في عام 1981 بمدينة إربد في الأردن. بدأ مشواره الدعوي عبر العمل في تفسير الأحلام، وألف عنها كتاباً، وحصل على الجنسية الإماراتية عام 2014. صرّح مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات في الأردن، فهد العموش، في مايو (أيار) 2021، بأنَّ «الداعية، وسيم يوسف، يحمل جواز السفر الأردني، وأنه لا يوجد ما يشير إلى تخليه عن الجنسية الأردنية»، كما أشار أنه «لا يوجد أيضًا لدى دائرة الأحوال المدنية، ما يشير إلى حصول وسيم يوسف على جنسية أخرى غير الجنسية الأردنية»، حيث وضح أنَّ «آخر عملية تجديد لجواز سفره كانت في عام 2009، أي أنَّ صلاحيته انتهت عام 2014، ولم يجدد بعد ذلك».

منذ عام 2014، بدأ وسيم يوسف يقدّم عدة برامج إسلامية على قنوات فضائية منها قناة أبوظبي. واشتهر بمهاجمته لجماعة الإخوان المسلمون والسلفية بشكل عام.

اقرا ايضا.. متى ليلة القدر فضلها وعلاماتها

تعرض لموجة من الانتقاد بعد تهنئته الإمارات وإسرائيل على الاتفاق بينهما ومهاجمته الفلسطينيين بقوله: «إن اليهود أشرف منهم.» واعتذاره للإسرائيليين عن أي إساءة كان قد توجه بها إليهم.

اختفى وسيم يوسف في مايو (أيار) 2021، حيث كانت آخر تغريدة نشرها في 19 مايو (أيار) 2021، وطُرحت عدة فرضيات لسبب اختفائه، فتذكر بعض المصادر أنه نُقل إلى أحد مشافي دبي ودخل في غيبوبة بعد تعرضه لضربٍ مُبرح وطعن على يد شابٍ إماراتي، كما أُحرقت سيارته، ولكن لم تُعقب أي مصادر رسمية على الموضوع.

بنفس الوقت، ذكرت مصادر أُخرى بأنَّ الأمن الإماراتي ألقى القبض عليه، بسبب «لنزع فتيل الأزمة الأخيرة مع الأردن، عقب تصريحاته التي قال فيها إن جواز السفر الأردني لا يشرفه».

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights