اخبار العالم

وزير الخارجية العراقي يلتقي الرئيس المصري السيسي في القاهرة

دعا وزير الخارجية ابراهيم الجعفري الرئيس المصري عبد الفتاح السياسي الى ضرورة تبني مشروع إستراتيجي لمكافحة الإرهاب.

وذكر بيان لوزارة الخارجية:اليوم الأربعاء ،أن” وزير الخارجيَّة إبراهيم الاشيقر الجعفريّ التقى رئيس جمهوريَّة مصر العربية عبد الفتاح السيسي على هامش زيارته للقاهرة ، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة وسُبُل تعزيزها بما يتناسب مع حجم البلدين العريقين، ومصالح الشعبين الشقيقين إضافة إلى استعراض الجهود في القضاء على الإرهاب، وعودة الأمن، والاستقرار إلى المنطقة والعالم”.
وقال الجعفري خلال اللقاء أنّ” العراقيِّين يحققون انتصارات كبيرة في حربهم ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، ويُصِرُّون على تحرير كامل أراضيهم، وعودة العوائل النازحة إلى مناطق سكناها، وأنَّ القوات الأمنيَّة تتقدَّم وفقاً لما مُخطـَّط له، وهدفها لا يقتصر على القضاء على الإرهاب، وإنما حماية أرواح المدنيِّين الذين يتخذ منهم إرهابيُّو داعش دُرُوعاً بشريَّة لعرقلة تقدُّم القوات الأمنيَّة”.
ودعا الجعفري الرئيس المصري إلى ” تبني مشروع إستراتيجي لمكافحة الإرهاب، ومنع انتشاره، والاستفادة من خبرات الدول التي عانت من جرائمه”، مُشدِّداً على ” أهمِّية بذل المزيد من التعاون، والتنسيق بين العراق ومصر؛ لما لهما من عمق حضاريٍّ عريق، وتأثير سياسيٍّ كبير؛ لإدامة الحوار، وتخفيف حِدَّة الأزمة في المنطقة، وإيجاد حلول للمشاكل الراهنة”.
من جانبه أكَّد السيسي ” دعم بلاده لوحدة العراق، واستقراره، والجهود التي يبذلها العراقيُّون في حربهم ضدَّ الإرهاب، داعياً إلى فتح المزيد من آفاق التعاون المُشترَك بين بغداد والقاهرة في مختلف المجالات، ومساهمة الشركات المصريَّة في مشاريع إعادة إعمار وبناء البنى التحتيَّة في العراق”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights