اخبار اقتصادية

مطار السليمانية:يكشف 156 وثيقة مزورة

مطار السليمانية يعلن احصائية 2016 ويكشف 156 وثيقة مزورة

شبكة عراق الخير :  اعلنت ادارة مطار السليمانية الدولي باقليم كوردستان، اليوم الخميس، عن ان الازمة المالية لم يكن لها تأثير على عمل المطار، لافتا الى انها كانت في مقدمة المطارات العراقية للعام الماضي.
وقال مدير المطار المهندس طاهر عبد الله في مؤتمر صحفي خصصه لاحصاءات ونشاطات المطار العام الماضي 2016، انه رغم الازمة المالية والعراقيل الا ان اعمال المطار لم تتوقف ولو لساعة واحدة ولم يقاطع اي منتسب الدوام، مضيفا انه هذا مدعاة للتثمين والامل لمستقبل السليمانية وكوردستان.
وكشف عبد الله عن احصاءات عام 2016 بالقول ان العام الماضي شهد استخدام 525 الفا 993 زائرا المطار، لافتا الى ان من بين هذا العدد 252 الفا و343 سائحا زاروا كوردستان و274 الفا و650 زائرا غادروا من خلال المطار.
واضاف ان العام الماضي شهد ايضا وصول 4 الاف 234 طائرة الى المطار مع مغادرة 4 الاف و230 طائرة.
واشار عبد الله الى ان قرية كارغو التابعة للمطار شهدت انتعاشا وتم استيراد اكثر من 16 الفا و570 طنا من البضائع عن طريق المطار، لافتا الى ان بالمقابل تم تصدير 3 الاف و420 طنا منها الى الخارج.
وبشأن القاء القبض على الاشخاص الذين استخدموا وثائق مزورة اعلن طاهر عبدالله ان قاعدة الهبوط في المطار استطاعت انجاز اعمالها بانسيابية عالية، لافتا الى قيامها بكشف على 156 وثيقة مزورة وتقديم اصحابها الى القانون.
واضاف انه بموجب تعليمات وزارة الداخلية استطاع المطار منح 2884 تأشيرة دخول “فيزا” للمواطنين الاجانب الذين كانوا بحاجة الى موافقات مسبقة، مشيرا الى ان اكثر من 1500 شخص عادوا الى الاقليم بشكل نهائي خلال العام الماضي.
واختتم عبد الله تصريحاته بالقول انه رغم جميع الازمات الا ان المطار في ازدهار مستمر وهو في مقدمة المطارات العراقية، لافتا الى انه في كثير من الاحيان كانت المطارات الاخرى بحاجة الى مساعدة مطار السليمانية الدولي

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights