اخبار العالم

ايران تحدد شروطا لايفاد حجاجها لاداء مناسك الحج خلال هذا العام

شبكة عراق الخير:

أعلنت وزارة الثقافة والارشاد الاسلامي في ايران، بأنه اذا لم يلبّ الجانب السعودي شروطها فان ايران لن تبعث حجاجها هذا الموسم الى السعودية.

وقال وزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني، رضا صالحي اميري، في تصريح صحفي، اليوم الاربعاء (1 آذار 2017)،  ان “ايران حددت شروطا لايفاد حجاجها لاداء مناسك الحج خلال العام الجاري، واذا لم يلبّ الجانب السعودي الشروط فان ايران لن تبعث حجاجها”، حسب مانقلته وكالة فارس نيوز.

واضاف اميري، ان “السياسة الرسمية الايرانية تقوم على فتح الطريق أمام حجاج بيت الله الحرام”، مشيرا الى ان “وفدا ايرانيا يزور السعودية حاليا للتباحث حول مشاركة الحجاج الايرانيين خلال العام الجاري وقد اجرى جولتين من المفاوضات لحد الآن وستنتهي الجولة الثالثة اليوم وسنطلع الشعب على نتائج المفاوضات بعد عودة الوفد الى ايران”.

وتابع ان “الجانب الايراني قد أعلن عن شروطه لايفاد الحجاج وفي حال قبول السعودية فان بعثة الحجاج الايرانية سيتم ايفادها الى بيت الله الحرام بالتأكيد”.

يشار إلى أنه لم تشارك أي بعثة إيرانية في الحج العام الماضي، إثر قطيعة دبلوماسية بين الرياض وطهران على خلفية مهاجمة إيرانيين السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights