اخبار العالم

غلق محطات مترو الانفاق والقبض على مشتبه به بعد عملية الدهس في ستوكهولم

شبكة عراق الخير:

اغلقت الحكومة السويدية جميع المقرات الرئيسية بعد حادث الدهس فى ستوكهولم.

ونقلت الوكالات  السويدية عن شركة جيرهوسن المالكة والمشغلة لمحطات القطارات قولها إن الشرطة السويدية أمرت بإخلاء محطة القطار المركزية فى ستوكهولم ، كما منعت الشرطة الأشخاص الموجودين داخل البرلمان من الخروج.

وأعلنت الشرطة السويدية اعتقال مشتبه فيه بتنفيذ عملية دهس أودت بحياة 3 اشخاص اليوم الجمعة في العاصمة ستوكهولم.

كما قامت السلطات بإغلاق جميع محطات المترو في العاصمة، فيما فرض طوق أمني في الموقع وأصدرت الشرطة تحذيرا تدعو فيه المواطنين إلى عدم التوجه إلى وسط العاصمة. كما أصدرت الشرطة السويدية فى بيان أن شاحنة صغيرة صدمت مارة فى وسط ستوكهولم ما أدى إلى مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة عدة أشخاص بجروحو قامت قوات الشرطة بإغلاق كل الأنفاق فى ستوكهولم.

وصرح رئيس الوزراء السويدى إن بلاده تعرضت لهجوم وجميع المؤشرات تدل على أنه عمل إرهابى.

وقالت الشرطة فى تغريدة “لقد تلقينا بلاغا للنجدة بأن شخصا على متن عربة أصاب مارة بجروح فى شارع درودنينغاتان“.

ووقع الحادث على مقربة من متجر آلنس الكبير عند تقاطع جادة رئيسية وأهم طريق للمشاة فى العاصمة  حيثتصاعد دخان كثيف من المكان، لكن الشرطة لم تؤكد المعلومات بعد.

كما اظهرت تسجيلات فيديو الشرطة وقد فرضت طوقا امنيا فى المكان بينما راحت الحشود تتجمع وفي الوقت نفسه سمع هدير مروحيات تحلق فوق المكان الذى وصلت اليه سيارات الشرطة والاسعاف، بحسب الشهود.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights