اخبار اقتصادية

عروض منافسه تتقدمها كوريا الجنوبية لمشروع بناء محطة نووية في السعودية

 

شبكة عراق الخير:

صرح خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي للصحفيين اليوم على هامش مناسبة للقطاع في العاصمة سول, أن بوسع كوريا الجنوبية توقع ”نتيجة جيدة“ وانه ”متفائل“ بأن كوريا الجنوبية ستكون على القائمة القصيرة لمشروع بناء محطة نووية في المملكة, رداً على سؤال حول عروض المنافسة على مشروع لكنه لم يذكر تفاصيل.

حيث قال الوزير ,إن مشروع إنشاء مدينة الطاقة الصناعية الذي سيتم تطويره في المنطقة الشرقية، سيضيف 22.5 مليار ريال للناتج المحلي سنويا، وذلك ضمن الأثر الاقتصادي للمشروع.
وأضاف الفالح في بيان أصدرته أرامكو، أن المشروع سيوفر آلاف الوظائف المباشرة وغير المباشرة، وكذلك توطين منشآت صناعية وخدمية جديدة تساعد على الابتكار والتطوير والمنافسة عالميا.

ومن الجدير بالذكر ان مجلس الوزراء السعودي قد وافق على إنشاء مدينة صناعية في المنطقة الشرقية باسم “مدينة الطاقة الصناعية”، وتخصيص أرض مساحتها 50 كيلو مترًا مربعًا لإقامة المدينة المشار إليها، ووافق المجلس على العرض المقدم من أرامكو السعودية المتضمن قيامها بتأسيس شركة تتولى تطوير البنية التحتية لمدينة الطاقة الصناعية وإدارة أصولها الثابتة “الشركة المطورة”، وقيامها بتأسيس شركة تتولى تشغيل تلك المدينة وإدارتها وصيانتها “الشركة المشغّلة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights