اخبار اقتصادية

شركة “بيرني غروب” الامريكية المتهمة بقضايا غسيل الاموال تحصل على عقد بــ100 مليون دولار في العراق

الموازنة العراقية 2023
دولار

شبكة عراق الخير:

كشف موقع “أس أف غيت” الامريكي، عن حصول شركة أميركية متهمة بقضايا غسيل اموال ورشاوى على عقد بقيمة 100 مليون دولار في العراق لاغراض الاعمال الدفاعية، مبينا أن الشركة يديرها زوج سيناتورة تنتمي للحزب الديمقراطي.

وذكر الموقع في تقرير مترجم  أن “شركة (بيرني غروب) المتهمة بقضايا غسيل الاموال والرشاوى والتي يديرها زوج السيناتورة الديمقراطية (دايان فينشتاين) تاهلت خلال شهر ايار الحالي للحصول على عقد بأكثر من 100 مليون دولار للاعمال الدفاعية في العراق”.

وأضاف التقرير، أن “الشركة الأميركية التي تتخذ من ماساتشوستس مقرا لها تقوم بتشغيل منشآت لبناء ثكنات ومرافق أخرى للجيش الأفغاني الجديد – وهو عقد منفصل بقيمة 28 مليون دولار”.

ونقل التقرير عن مديرة الابحاث في معهد كومون كوز للابحاث في واشنطن سيلينا ويكسلر قولها، إن “كل صفقات الدفاع والامن الداخلي المرتبطة بشركة (بيرني غروب) تثير القلق من النهب السياسي، خاصة حينما يتم الحديث عن انفاق الولايات المتحدة 100 مليار دولار لاعادة الاعمار في العراق”.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights