اخبار العراق

العثور على جثث الشهداء المغدورين في طريق ديالى – كركوك

Resized Image

شبكة عراق الخير :

أكد مركز الإعلام الأمني، العثور على ثمانية جثث من المختطفين على طريق ديالى – كركوك.

وذكر بيان للمركز  “مرة أخرى يقدم الإرهاب على جريمة تكشف قباحته وهي ليست بجديدة على عدو لا يعرف معنى الإنسانية بل وضيفته هي محو الحياة وفي الوقت الذي بذلت فيه قواتنا الامنية جهودا كبيرة ومكثفة للبحث عن المخطوفين على طريق ديالى – كركوك فقد تم العثور على جثث ثمانية من الشهداء المغدورين الذين ستكتب أسماءهم بأحرف من نور حالهم حال شهداء العراق”.
وأضاف “كما عهد العراقيون اجرام الإرهاب فلم يمهل هؤلاء الشهداء واقدم على قتلهم، ومن طبيعة الجثث يتبين انه أقدم على هذا الفعل الشنيع منذ أيام ولم يلتزم بمهلته التي ظهرت على شريط الفيديو فهو ناقض للعهود وقاتل كذاب. وقد اقسم الرجال في قواتكم الأمنية على الأخذ بثأر الشهداء من العصابات الإجرامية التي عاثت بالأرض فساداً ولن يهدأ لنا بال حتى يتم القصاص من هذه العناصر البائسة التي لا تعرف سوى الغدر والهزيمة”.
وتابع البيان “كما أن الله لا يضيع دماء الشهداء، نعزي ذوي الضحايا في هذه الحادثة الاليمة وندعو الله سبحانه وتعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان، وانا لله وانا اليه راجعون وسيعلم الذين ظلموا اي منقلبا ينقلبون”

و كشف عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان علي البياتي تفاصيل مهمة حول 8 جثث لمغدورين عثر عليها في تل شرف في ناحية سليمانية بمحافظة صلاح الدين .

وذكر في تصريح اليوم ” حسب ما وردنا من معلومات تم التأكيد منها من القيادات الامنية الميدانية في المنطقة ، انه تم العثور على ثمان جثث لمغدورين قرب تل الشرف في ناحية سليمانية في محافظة صلاح الدين ومن المحتمل انها جثث لمدنيين “.
واضاف البياتي انه تم ” العثور على 8 جثث لضحايا تم التمثيل بها ولم يتم التعرف على هويتهم الى الان ” .
واوضح البياتي انه ” تم سحب 5 جثث لحد الان وواحدة من الجثث مفخخة ويتم الان تفكيكها “، مشيرا الى ” وجود آثار لإطلاق نار في كل أنحاء جثث الضحايا”.
وبين انه ” تم العثور على جثث الضحايا بعد الساعة الثانية عشر ظهرا “، وان ” احد الاحتمالات ان تكون هذه الجثث تعود للمخطوفين على طريق بغداد – كركوك “.
ودعا البياتي الى ” تفعيل الجهد الاستخباري في هذه المناطق والحفاظ على ارواح المواطنين والقضاء على الخلايا النائمة في حوظ حمرين واطرافها “

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights