اخبار العالم

سليماني :سنحرق الخليج وفصائل عراقية ستطلق الشرارة

شبكة عراق الخير:

اشاد قائد العمليات الخارجية بالحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني، الاربعاء، بتصريحات الرئيس الايراني حسن روحاني بمنع شحنات النفط من الدول المجاورة في حال منع مبيعات النفط الإيرانية، وقال له “أقبّل يديك على هذا”.

وقال سليماني في رسالة وجهها لروحاني اليوم (4 تموز 2018 )، انه “مستعد لتطبيق سياسة تعرقل صادرات النفط الإقليمية إذا حظرت الولايات المتحدة مبيعات النفط الإيرانية،وانه سيحرق الخليج  .

واضاف، انني “اقبل يدكم لتصريحاتكم الحكيمة والصائبة هذه التي جاءت في وقتها المناسب، ونعلن الاستعداد لتقديم اي خدمة لمصلحة الجمهورية الاسلامية”.

وكان الرجلان على خلاف حول الكثير من الملفات، لكن يبدوا ان التصعيد ضد واشنطن وحد وجهات نظرهما.

وقد خاطب روحاني امس الرئيس الامريكي دونالد ترامب قائلا، “إذا كنتم تستطيعون وقف صادراتنا النفطية فافعلوا وسترون نتيجة ذلك”.

وأضاف، ان “الأميركيين زعموا أنهم يريدون وقف صادرات النفط الإيرانية بالكامل، إنهم لا يفهمون معنى هذا التصريح؛ لأنه لا معنى لعدم تصدير النفط الإيراني بينما يجري تصدير نفط المنطقة”.

واوضح، ان “الافتراض بأن إيران ستصبح المنتج الوحيد غير القادر على تصدير نفطه افتراض خاطئ.. الولايات المتحدة لن تستطيع أبدا قطع إيرادات إيران من النفط”.

الجدير بالذكر ان الولايات المتحدة كانت قد دعت في وقت سابق جميع دول العالم الى وقف جميع واردات الخام الإيراني، بحلول شهر تشرين الثاني، مستبعداً أن تمنح واشنطن أي استثناءات.

من جانب اخر اكدت مصادر في فصائل المقاومة العراقية انهم سيطلقون شرارة الحرب ضد المصالح الامريكية في المنطقة جال تطور الامر للمواجهة بين الجمهورية الاسلامية في ايران وبلاد العم سام .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights