اخبار العراق

تواصل الامطار لـ 10 أيام دون انقطاع في عموم العراق

شبكة عراق الخير :

توقع المتنبئ الجوي صادق عطيه، استمرار هطول الأيام لـ10 أيام في عموم مناطق العراق.

وقال عطيه على موقع التواصل الاجتماعي {الفيسبوك} اليوم ان” صورة القمر الصناعي للسحب ترصد سحب ركامية رعدية تؤثر على مدينة السليمانية مساء السبت”، مبينا ان” الحالة على الارض تخالف توقعات خرائط الطقس العالمية في هذه الحالة وهذا الامر طبيعي في حالات عدم الاستقرار التي تمتاز بالتقلبات دائما”.
وأضاف ان” السحب الرعدية كما نشاهد الان تندفع من جهة شمال شرق السعودية نواحي مدن جنوب ووسط البلاد، كذلك ترصد تجدد نشاط السحب الركامية في {وسط السعودية وشمالها وشرقها ، والاردن والبحرين ، والكويت في وقت لاحق }”.
واشار عطيه الى انه” من المتوقع خلال هذه الليلة هطول زخات من الامطار خفيفة الى معتدلة الشدة في اغلب مدن الجنوب والوسط من بغداد نزولا وكذلك الفرات الاوسط والانبار ومناطق غير محدده في الشمال {الغزاره تكون في بادية السماوة فقط} طبقا لاخر التوقعات رغم وجود تقلبات في هذه الحالة الجوية التي تخالف توقعات النماذج الجوية العالمية كثيرا كما شهدنا ذلك في الكويت ليلة البارحة”.
وتابع” كما تستمر الاجواء غائمة ايضا خلال نهار يوم غد الاحد مع استمرار فرص الامطار الخفيفة الرعدية في اماكن متفرقة من جنوب والفرات الاوسط ، وخلال ساعات ما بعد ظهر الاحد تبدأ السحب بالتلاشي تدريجيا من كافة المناطق، وتنتهي فرص الامطار في المناطق المذكورة أعلاه”.
ولفت الى ان” الرياح يوم الاثنين تستقر على الاتجاه الشمالي الغربي في اغلب المدن عدا الانبار تكون متقلبة الاتجاه الى ساكنة، ودرجات الحرارة لاتغيير في درجات الحرارة سوى انخفاض طفيف يبدو محسوسا بسبب اتجاه الرياح الشمالي الغربي وانخفاض الرطوبة في الاجواء قليلا”.
ونوه الى ان” يوم الاربعاء تبدأ حالة جوية جديدة ممطرة، وتشير التوقعات استمرار الحالات الممطرة لمدة 10 أيام على عموم البلاد”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights